العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

دراسة تظهر زيادة في حالات التوحد بين الاطفال الامريكيين

قال باحثون حكوميون يوم الأربعاء إن واحدا من بين كل 50 طفلا امريكيا في سن المدرسة يشخص كمصاب بالتوحد بزيادة بلغت 72 بالمئة عن مستويات 2007 لكن كثيرا منهم حالاتهم اخف حدة. وقال الباحثون إن الزيادة ارتبطت بإدراك افضل لأعراض التوحد وليس لوجود حالات جديدة.

ووجد مسح اجراه الباحثون هاتفيا وشمل اكثر من 100 ألف من الاباء إن 2 بالمئة تقريبا من الأطفال ممن تتراوح اعمارهم من ستة أعوام إلى 17 عاما مصابون بالتوحد مقارنة بنسبة 1.16 بالمئة في عام 2007. وقال ستيفن بلومبرج بالمركز الوطني للاحصاءات الصحية التابع للمراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها الذي قاد الدراسة "يعني ذلك مليون طفل في عمر المدرسة ابلغ آباؤهم انهم مصابون بالتوحد. " ومثلما اظهرت تقديرات سابقة فإن الاطفال الذكور اكثر احتمالا من الإناث لأن تشخص حالاتهم كمصابين بالتوحد بنسبة بلغت 3.2 بالمئة للذكور مقابل 0.7 بالمئة للإناث.

وقال بلومبرج إن الزيادة بين الذكور شكلت تقريبا كل الزيادة الإجمالية في تشخصيات التوحد. وتتباين النتائج الجديدة بحدة مع البيانات التي اصدرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قبل عام والتي قالت إن واحدا من بين كل 88 طفلا في الولايات المتحدة مصابون بالتوحد. واجرى الباحثون المسح على آباء الاطفال ضمن المسح القومي لصحة الأطفال لعام 2011-2012. وقارنوا هذه النتائج مع نتائج مسح مماثل اجري في 2007 واظهر ان واحدا من بين كل 86 طفلا مصابون بالتوحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً