العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

مقتل مصري في السعودية على يد لصوص

أعلنت القنصلية المصرية في السعودية اليوم الخميس عن مقتل مصري على يد مجموعة من اللصوص بعدما اقتحموا منزله في وسط الرياض مساء الأربعاء. وأعربت القنصلية المصرية العامة بالرياض في بيان لها اليوم عن قلقها البالغ من توالى جرائم القتل بحق عدد من المصريين بالسعودية، والتي كان آخرها مقتل مصري بمنزله في الرياض على يد مجموعة من لصوص المنازل الذين اقتحموا منزله مساء الأربعاء.

وذكرت القنصلية أن القتيل يدعى كمال محمد عبد المعطى /50 عاما/ من مدينة دمنهور محافظة البحيرة، وكان يعمل ممرضا بأحد المستوصفات الطبية في الرياض، ونقل الجثمان إلى أحد المستشفيات. وأضاف البيان أن السفير حسام عيسى القنصل العام،التقى أطباء المستشفى المناوبين،ودخلوا جميعا إلى المشرحة لمعاينة جثة القتيل،حيث كان هناك فريق أمني موسع يقوم بفحص الجثة وتصويرها ورفع البصمات.

وتبين أن المواطن المصري توفي بثلاث طعنات في الرقبة والصدر أدت إلى نزيف حاد وهبوط في القلب.وأكدت القنصلية أن دم القتيل في رقبة كل مسئولي القنصلية،وأنه لن تذهب حقوقه سدى،ولا حق أي مصري آخر من أبناء الجالية المصرية في المملكة.وكانت القنصلية المصرية في العاصمة الرياض أعلنت الأربعاء عن إلقاء القبض على السعودي الذي قام بقتل المواطن المصري عبد المنعم حسن عبد المنعم بحي النسيم،شرق الرياض رميا بالرصاص.يشار إلى أنه في الجرائم المماثلة،ووفقا للقانون السعودي الذي يعتمد الشريعة الإسلامية كمصدر أساسي ، فإن العقاب لجرائم القتل المشابهة هو "القصاص" أي تنفيذ حكم الإعدام في القاتل،بعد أخذ رأي أولياء الدم الشرعيين من أسرة القتيل ما لم يوافقوا على قبول "الدية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً