العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

ممتلكات توقع مذكرة تفاهم مع "أس. بي.أي للأدوية" اليابانية

وقعت ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، الذراع الاستثماري لمملكة البحرين، مذكرة تفاهم مع شركة "أس. بي. أي للأدوية"(SBI Pharmaceuticals) ، خلال زيارة وفد من مملكة البحرين إلى اليابان والذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة مجلس التنمية الإقتصادية.

 الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم ستسمح لكلا الطرفين ببحث مجالات التعاون في قطاع الصناعات الدوائية بما في ذلك البحث، التطوير وإنتاج المواد الصيدلية.

 وعلق السيد محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، قائلًا:" نركز على الاستثمار القائم على خلق المبادرات التي تعود بالقيمة على الاقتصاد البحريني، والذي سيسهم بشكلٍ كبير في تحقيق التنمية المستدامة للمملكة. وتتماشى هذه المذكرة و"التوجه الاستراتيجي الجديد" الذي يركز على البحرين، كما تدعم أيضًا خططنا لتطوير مشاريع جديدة في القطاعات القائمة والمستقبلية بالمملكة".

 وأردف الكوهجي حديثه: "ممتلكات هي "الشريك الأمثل" للشركات التي تتطلع للقيام بأعمال تجارية في مملكة البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن نتطلع لبحث فرص التعاون المحتملة مع "أس. بي. أي للأدوية" بهدف رفع القدرات المهْنية والتصنيعية لهذا القطاع سريع النمو".

 تعد "أس. بي. أي للأدوية" SBI Pharmaceutical من أبرز الشركات المطورة في المنتجات الصيدلية التي تحتوي على 5-ALA، المكون الأساسي لـمادة "الهيمي" و"الكلوروفيل"، والجزء غير البروتيني للهيموغلبين، المسؤول عن إيصال الأكسيجين للجسم. كما يدخل 5-ALA في مكونات المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل، ويساعد في الكشف عن مرض السرطان، كما يستخدم في التشخيص والفحص، والوقاية والعلاج من الاضطرابات الأيضية، إضافةً إلى الاستخدامات الزراعية.

 وقال السيد يوشيتاكا كيتاوو، الرئيس التنفيذي لـشركة "أس. بي. أي للأدوية" تعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم: "سيعود مشروع الـ "5-ALA" بالنفع على مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، من خلال تلبية الاحتياجات الوقائية والعلاجية لمختلف الأمراض، توفير فرص العمل في المجال التقني لجيل الشباب، إضافةً إلى بناء منصَّة للبحوث لاستقطاب رواد الصناعات الدوائية والطبية من أنحاء العالم، والحد من نفقات الحكومة الطبية. أود أن أشدد على هذه المبادرة التي ستسهم في الحفاظ على نوعية حياة جيدة لسكان دول مجلس التعاون الخليجي. ويسرنا ويشرفنا أن نعمل مع ممتلكات والشركاء الحكوميين والأكاديمين وشركاء الأعمال في البحرين، ضمن هذا المشروع المبتكر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً