العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

الرئيس الامريكي يتقلد"وسام الامتياز الخاص"في اسرائيل

أشاد الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم الخميس (مارس/ آذار 2013) بقيادة نظيره الأمريكي باراك أوباما.

وقلد بيريز الرئيس أوباما وسام الامتياز الخاص تقديراً لدوره القيادي المميز، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

واشار بيريز إلى مساهمة الرئيس أوباما في الارتقاء بالعلاقات الإسرائيلية الأمريكية إلى مستوى جديد ودرجة غير مسبوقة من الحميمية، مشيراً على وجه الخصوص إلى التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين. وأكد الرئيس بيريز أنه تأثر بالخطاب الذي كان الرئيس أوباما قد ألقاه في وقت سابق اليوم أمام المئات من الطلاب الجامعيين الإسرائيليين قائلا "إن الخطاب لامس قلوب أبناء الجيل الناشئ".

وفيما يتعلق باطلاق عدة قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب اسرائيل صباح اليوم ، قال إن أعداء السلام تحدثوا باللغة الوحيدة التي يعرفونها.

وأكد أنه يشارك الرئيس الأمريكي رؤيته القائمة على تطبيق حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين . واعرب بيريز عن ثقته بأن الرئيس أوباما سيعمل كل ما في وسعه للتعامل مع التهديد الإيراني, مشيراً إلى إنكار إيران للمحرقة النازية بحق اليهود وسعيها لإحداث محرقة جديدة.

غير أن الرئيس الاسرائيلي هنأ أيضاً الشعب الإيراني بمناسبة حلول رأس السنة الإيرانية الجديد ، متمنياً أن ينعم هذا الشعب بالحرية. يشار الى ان اوباما قد اكد خلال زيارته الحالية لاسرائيل ان الالتزام الامريكي تجاه دولة اسرائيل "التزام قوي" و"غير قابل للتفاوض".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً