العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

فوز ساحق لانجلترا على سان مارينو وفوز صعب لمونتينيغرو

حقق منتخب انجلترا فوزا ساحقا على نظيره من سان مارينو بثمانية اهداف نظيفة مساء أمس الجمعة ضمن تصفيات المجموعة الثامنة في قارة اوروبا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

وارتأى مدرب انجلترا روي هودجسون اراحة قائد المنتخب ولاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد للمباراة المرتقبة ضد مونتينيغرو الثلاثاء المقبل، فناب عنه في حمل شارة القيادة المخضرم فرانك لامبارد.
وقاد خط الهجوم الثنائي جرماين ديفو وواين روني.
وضغط منتخب الاسود الثلاثة منذ بداية المباراة واحتسبت له الركنية تو الاخرى من ون ان يحسن استغلال اي منها في الدقائق العشر الاولى، وسنحت فرصة امام اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين لافتتاح التسجيل لكن كرته ارتطمت بالعارضة (9) قبل ان يفتتح الانجليز رصيدهم من الاهداف عندما مرر لايتون باينز كرة عرضية حاول مدافع سان مارينو اليساندرو دي لافالي ابعدها قبل ان ينقض عليها روني، لكنه سددها خطأ داخل شباك فريقه (12).
ونجح تشامبيرلاين في اضافة الهدف الثاني بعد ان تبادل الكرة مع روني ثم اطلق كرة قوية بيسراه داخل الشباك (29).
وسجل ديفو هدفا لانجلترا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (34). لكن ديفو سرعان ما اضاف هدفا صحيحا عندما مرر روني كرة عرضية داخل المنطقة باتجاه تشامبيرلاين الذي اعادها برأسه باتجاه ديفو المتربص امام المرمى فلم يجد اي صعوبة في ايداعها الشباك (36).
وصوب لامبارد كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس سان مارينو الدي سيمونتشيني على دفعتين (38). ثم سدد اشلي يانغ كرة قوية مماثلة فسكنت سقف الشباك معلنة الهدف الرابع (40).
واضاف لامبارد الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 95 الهدف الخامس بعد لعبة مشترة بين يانغ وباينز (42) ورفع رصيده من الاهداف مع منتخب بلاده الى 28 هدفا.
وواصل المنتخب الانجليزي ضغطه في مطلع الشوط الثاني واضاف روني الهدف السادس عندما انبرى لركلة حرة مباشرة اثر اعاقة زميله تومك كليفيرلي على مشارف المنطقة (54). والهدف هو السادس الدولي لروني في مباريات منتخب بلاده الست الاخيرة. والهدف هو الرابع والثلاثون الدولي لروني في 80 مباراة دولية ما يجعله خامس افضل هداف في تاريخ انجلترا علما بان الرقم القياسي الانجليزي مسجل باسم بوبي تشارلتون (49 هدفا).
وسجل دانيال ستاريدج الذي حل بدلا لروني الهدف السابع بكرة راسية اثر تمريرة عرضية من يانغ (70)، وديفو الثامن (77).
في المقابل، حققت مونيتيغرو فوزا صعبا لكن ثمينا على مولدافيا بهدف سجله ميركو فوسينيتش مهاجم يوفنتوس الايطالي في الدقيقة 79 في المباراة التي اقيمت في شيسيناو.
وبقيت مونتينيغرو في الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن انجلترا قبل اللقاء المنتظر بينهما الثلاثاء المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً