العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

كرواتيا تحسم "الموقعة" مع صربيا وتشعل الصدارة مع بلجيكا

حسمت كرواتيا موقعتها النارية امام جارتها اللدودة صربيا 2-صفر أمس الجمعة في زغرب، ضمن المجموعة الاولى من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل.

ورفعت كرواتيا رصيدها الى 13 نقطة من 5 مباريات بالتساوي مع بلجيكا.
وبالاضافة الى العوامل السياسية-العرقية التي صاحبت هذه المباراة، فان كرواتيا نجحت بالبقاء على مقربة من بلجيكا الفائزة على مضيفتها مقدونيا 2-صفر، فيما فشلت صربيا الثالثة (4 نقاط) بالعودة الى سكة الفوز بعد خسارتين على التوالي.
على ملعب "ماكسيمير" في زغرب وفي اجواء مكهربة، تقدم المضيف في منتصف الشوط الاول بعد عرضية من المهاجم المخضرم ايفيكا اوليتش تابعها على باب المرمى هداف بايرن ميونيخ الالماني ماريو ماندزوكيتش (24).
وصعب اوليتش المهمة على الضيوف عندما تابع عرضية مميزة من ضربة حرة للقائد داريو سيرنا في شباك الحارس زيليكو بركيتش (38).
في المباراة الثانية في سكوبيي، سجل كيفن دي برون (26) وادين هازار (62 من ركلة جزاء) هدفي بلجيكا.
وتحل بلجيكا المتصدرة على مقدونيا الرابعة (4 نقاط) في سكوبيي، وتستقبل اسكتلندا متذيلة الترتيب والتي لم تحقق اي فوز في 4 مباريات ويلز الخامسة (3 نقاط) في غلاسكو.
وارتقت ويلز الى المركز الثالث بعد فوزها على مضيفتها اسكتلندا 2-1 على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو، بهدفين من ارون رامسي (72) وهال روبسون-كانو (74)، مقابل هدف لغرانت هانلي (45+2).
ويتأهل ابطال المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، وتتواجه افضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في مباراتي ذهاب واياب لتنضم اربعة منها الى النهائيات ويصبح عدد ممثلي القارة العجوز في البرازيل 13 منتخبا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً