العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

اسبانيا تفرط بنقطتين ثمينتين ضد فنلندا

فرط منتخب اسبانيا بطل اوروبا والعالم بنقطتين ثمينتين عندما سقط في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه الفنلندي ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية التاسعة المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل مساء أمس الجمعة في خيخون.

ورفع المنتخب الاسباني رصيده الى 8 نقاط، لكن فرنسا الفائزة على جورجيا 3-1 في المجموعة ذاتها انفردت بالمركز الاول ولها 10 نقاط.
يذكر ان فرنسا تستضيف اسبانيا في لقاء قمة الثلاثاء المقبل في باريس.
وافتتح سيرخيو راموس الذي كان يخوض مباراته الرقم 100 على الصعيد الدولي التسجيل لاصحاب الارض في الدقيقة 49، لكن تيمو بوكي ادرك التعادل لفنلندا قبل نهاية المباراة ب12 دقيقة.
وخاض المنتخب الاسباني المباراة في غياب حارس مرماه الاساسي ايكر كاسياس والمدافع المخضرم كارليس بويول ولاعب الوسط تشافي.
وكاد المنتخب الاسباني يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط عندما حاول مدافع فنلندا نيكلاس مويساندر تشتيت كرة فكاد يخدع حارس مرماه نيكي مينب الذ ابعد الكرة في اللحظة الاخيرة.
لكن المنتخب الاسباني وجد صعوبة بعد ذلك في اختراق الدفاع الفنلندي الصلب على الرغم من استحواذه بنسبة كبيرة على الكرة واضاع له سيك فابريغاس وسانتي كازورلا واندرييس انييستا فرصا عدة على مدار الشوط الاول.
وفي مطلع الشوط الثاني اشرك مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي الجناح السريع بدرو رودريغيز بدلا من كازولا فحرك الاخير الجبهة الهجومية بشكل كبير.
وسدد بدرو مباشرة الذي سجل 9 اهداف في مبارياته الدولية الست الاخيرة، بعد دخوله كرة قوية ابعدها الحارس الى ركلة ركنية ومنها نجح راموس في تسجيل هدف السبق بكرة راسية رافعا رصيده الى تسعة اهداف دولية.
وفي الدقيقة 78 ارتقى بوكي فوق راموس وجيرار بيكيه ليودع الكرة برأسه داخل الشباك اثر كرة عرضية من كابر هاملين.
ورمى المنتخب الاسباني بكل ثقله في الدقائق الاخيرة لانتزاع نقاط المباراة الثلاث لكن من دون طائل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً