العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

المانيا تحسم الفصل الاول مع كازاخستان بثلاثية نظيفة

اجتازت المانيا الفصل الاول من مباراتيها مع كازاخستان بنجاح وعادت بالنقاط الثلاث من استانا بعد فوزها السهل 3-صفر أمس الجمعة، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2014 لكرة القدم المقررة في البرازيل.

ورفعت المانيا رصيدها في الصدارة مع 13 نقطة من 5 مباريات، تليها السويد (8 نقاط من 4 مباريات) التي وقعت في فخ التعادل السلبي امام ضيفتها جمهورية ايرلندا (7 من 4).
وتخوض المانيا مواجهة ثانية مع كازاخستان الثلاثاء المقبل على ارضها في نورمبرغ.
وغاب عن تشكية المانيا التوأم لارس وزفن بندر وطوني كروس، اذ يعاني لاعب وسط باير ليفركوزن لارس بندر من التهاب في كعب قدمه اليسرى، فيما يغيب شقيقه لاعب وسط بوروسيا دورتموند بسبب المرض. اما لاعب وسط بايرن ميونيخ كروس فيعاني من اصابة في الركبة اليسرى.
وشارك لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر على رغم معاناته من مشكلات عضلية، وزج المدرب يواكيم لوف بمهاجم ارسنال الانجليزي لوكاس بودولسكي الذي يعاني من إصابة في الكاحل في الدقيقة 19 وذلك بعد اصابة الواعد يوليان دراكسلر.
على ملعب "استانا ارينا" وامام جمهور كبير، استحوذت المانيا على الكرة وبكرت بافتتاح التسجيل عبر شفاينشتايغر الذي تابع كرة قوية بيمناه في شباك الحارس اندري سيدلنيكوف (20).
وبعد كرة تنازع عليها توماس مولر ودفاع كازاخستان، تهيأت امام الشاب ماريو غوتسه فسددها قوية بيمناه في مقص مرمى المضيف (22)، معززا الفارق لناسيونال مانشافت، لينتهي الشوط الاول في ظل سيطرة المانية، اذ سدد لاعبو المدرب يواكيم لوف 10 مرات على المرمى دون رد من المضيف.
في الشوط الثاني، انقذ الحارس الالماني مانويل نوير مرماه من هدف محقق عندما طار ليبعد تسديدة غنريخ شميدتغال (71)، لم يتأخر بعدها رفاقه بتسجيل هدف الاطمئنان عندما لعب مسعود اوزيل كرة حاسمة لتوماس مولر الذي سجل الهدف الثالث (74)، لتحقق المانيا فوزها الرابع في خمس مباريات.
وفي سولنا، عجز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه عن التسجيل في مرمى جمهورية ايرلندا وخرجوا بتعادل سلبي.
واكرمت النمسا وفادة جزر فارو في فيينا بسداسية نظيفة ورفعت رصيدها الى 7 نقاط في المركز الثالث بعدما حققت فوزها الثاني على التوالي.
وسجل فيليب هوسينر (8 و20) واندرياس ايفانشيتز (28) وزلاتكو يونوزوفيتش (77) ودافيد الابا (78) وجيروجي غاريكس (82) اهداف النمسا.
ويتأهل ابطال المجموعات التسع مباشرة الى النهائيات، وتتواجه افضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في مباراتي ذهاب واياب لتنضم اربعة منها الى النهائيات ويصبح عدد ممثلي القارة العجوز في البرازيل 13 منتخبا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً