العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

محافظ العاصمة يستقبل رئيسة جمعية حماية العمال

أعربت رئيسة جمعية حماية العمال الوافدين في مملكة البحرين ماريتا دياس عن خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان لمحافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وذلك للجهود والمساعي التي تبذلها وتقوم بها محافظة العاصمة من أجل خلق أجواء من الوعي الأجتماعي لدى العمالة الوافدة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ العاصمة لرئيسة جمعية حماية العمال الوافدين ماريتا دياس يوم (الخميس) بمكتب المحافظ بالقضيبية بالعاصمة المنامة حيث رحب المحافظ بزيارة ماريتا دياس وأستعرض معها الجهود التي تقوم بها الجمعية انطلاقاً من أهدافها بحماية العمالة الوافدة وتوعيتها وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجهها خلال أقامتها وعملها في مملكة البحرين.

وابدت ماريتا دياس استعداد الجمعية لمزيد من التعاون والتنسيق والمشاركة في البرامج الأنشطة والفعاليات التي تنظمها محافظة العاصمة الموجه لخدمة العمالة الوافدة وتوفير أفضل السبل العيش الكريم لها من جميع النواحي الاجتماعية والصحية والامنية.

من جانبه اشاد المحافظ بدور الجمعية وعملها الجاد الناجح في تحقيق وبلوغ أهدافها المنشودة وأثنى محافظ العاصمة على التعاون الايجابي والمتميز الذي قامت به الجمعية في الحملة التوعوية التي نظمتها محافظة العاصمة مؤخراً بالقرب من مبنى بريد المنامة امام ميدان باب البحرين والتي شهدت تفاعل وتجاوب من العمالة الوافدة العاملة في البحرين وكانت الحملة التوعوية تهدف لتوعية العمالة بأفضل سبل السلامة في المباني العشوائية.

واشار محافظ العاصمة في حديثه مع رئيسة الجمعية الى ان محافظة العاصمة تولي اهتمامها بالمقيمين في المحافظة وفي مقدمتهم العمالة الوافدة من جميع الجوانب الحياتية.

كما اطلعها المحافظ على برنامج وخطة عمل الفريق المكلف للمسح الميداني للمباني العشوائية لمحافظة العاصمة.

حضرت اللقاء مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بمحافظة العاصمة فاطمة حسن الغتم والجدير بالذكر بأن الجمعية تأسست بقرار من وزير العمل في ديسمبر/ كانون الأول 2004 ومن أهداف الجمعية توعية المجتمع بقضايا العمالة الوافدة في مملكة البحرين.

مساعدة العمالة في مواكبة تطورات الحياة وفق القوانين المعمول بها ، توعية العمالة إلى قيم وأخلاقيات العمل وحقوقهم وواجباتهم ، المساهمة في إبراز رأى العمالة الوافدة لدى الجهات الرسمية والخاصة، بما يتفق والقوانين المعمول بها ، نشر الوعى العام لأساليب سوء المعاملة، وبيان دور المجتمع للتصدي لها ،تسعى الجمعية الى توفير مأوى مؤقت لمن هم بحاجة، وتقدم المساعدات الإنسانية لضحايا سوء المعاملة، كما توفر الدعم المادي والمعنوي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:55 م

      المواطن اولا

      خلو الحكومة تحمي العمال المواطنين اول بعدين تحمي الوافدين مو بس عندهم سياسة تسريح الكفائات والي يزيد الطين بلة راتب المواطن الي ما يكفية

اقرأ ايضاً