العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

الأمير سحاب بنت عبدالله تنيب الشيخة نورة بنت خليفة لافتتاح فعالية يوم الأم

أنابت صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة لافتتاح فعالية Mother's Day بمجمع السيف التجاري.
وبهذه المناسبة، قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب إن الفكرة انطلقت بشكل رئيس من منبع إحساس سموها بالأمومة، ورغبة سموها بأن يشعر كل طفل بروعة هذا اليوم، لذلك تأتي الفعالية لإشراك الأيتام وإعطائهم قيمة للأم التي فقدوها، لافتة سموها إلى أن يوم الأم مناسبة عالمية لا يجب أن يحرم منها أي طفل.
وقالت سموها إن يوم الأم يمثل فرصة لتعزيز الشراكة المجتمعية بين كافة أفراد المجتمع وفئة الأيتام بما يساهم في تعزيز ارتباط الأيتام بشكل عاطفي بأفراد المجتمع، ويعوضهم جزءا مما افتقدوه بفقد أمهاتهم وإن كانت الأمهات لا يعوضن.
وأشارت سموها الى أن الفعالية تعكس رؤية جديدة من الشراكة المجتمعية مع الأيتام من خلال الحرص على توطيد العلاقات معهم حتى بعد انتهاء الفعالية وعدم الاكتفاء بتقديم الدعم المادي لهم.
وأشادت سموها بالتنظيم والحضور والمتطوعات اللاتي قدمن وقتهن وجهدهن وعاطفتهن لهؤلاء الأيتام، متمنية سموها استمرار مثل هذه الفعاليات مستقبلا.

وهنأت سموها الأم البحرينية بيومها، معبرة عن خالص تقديرها وشكرها لكل أم نظير ما تقدمه وتبذله من حب ورعاية في سبيل أبنائها.
من جانبها أشادت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة في تصريح على هامش الافتتاح بدعم ورعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وقالت الشيخة نورة إن الفعالية هي فكرة من أفكار صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة الاحتفال بيوم الأم، انطلاقا من كون هذا اليوم مناسبة يحتفل بها الجميع مع أمهاتهم، إلا أن الأيتام لا أحد لهم، وتأتي الفعالية لإشراكهم في هذا اليوم.
وأشارت الشيخة نورة إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات، وخصوصا من قبل الشباب، والتفكير فيما يمكن لهم تقديمه للأيتام من خلال الحرص على التواصل معهم وعدم الاكتفاء بتقديم العون المادي، متمنية استمرار الفكرة، وتنفيذ أفكار أخرى مستقبلا.
وتتمحور فكرة الفعالية حول مشاركة 200 متطوعة من الفتيات من جامعات مختلفة لمئتي طفل يتيم من المؤسسة الخيرية الملكية في أنشطة مختلفة طوال اليوم، منها تلوين الفخار، واللعب مع الأكروبات، واللعب في magic island و لعب في مدينة play.
وأعربت عدد من المتطوعات عن سعادتهن بالمشاركة في الفعالية، ومنهن روى يوسف التي قالت إن دافعها الرئيس وراء المشاركة هو إحساسها بقيمة العائلة كونها فقدت جدها مؤخرا، وأرادت أن تكون مشاركتها من أجله، متمنية أن تكون الفعالية مستقبلا بشكل أوسع وأكبر.
من جانبهم، أبدى الأطفال تفاعلا كبيرا مع الأنشطة ومنهم الطفلتان أسماء شهير وهند يوسف اللتان أبديتا رغبة شديدة في أن تكونا مستقبلا في مكان المتطوعات نظرا لما لمستاه من تعامل لطيف منهن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً