العدد 3851 - السبت 23 مارس 2013م الموافق 11 جمادى الأولى 1434هـ

فوز خامس لهولندا يبعدها في صدارة المجموعة الرابعة

حققت هولندا فوزها الخامس على التوالي على حساب ضيفتها استونيا 3-صفر أمس الجمعة في امستردام، ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الرابعة المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

واصبحت هولندا وصيفة النسخة الاخيرة في جنوب افريقيا، اول فريق يفوز في 5 مباريات متتالية، فرفعت رصيدها الى 15 نقطة وعززت صدارتها مستغلة تعادل المجر مع رومانيا 2-2.
على ملعب "امستردام ارينا" وامام 49 الف متفرج، زج مدرب هولندا لويس فان غال بلاعب الوسط رافايل فان در فارت في الدقيقة 36 بدلا من لاعب الوسط الاخر ويسلي سنايدر المصاب، فرد له الجميل مطلع الشوط الثاني عندما روض كرة جميلة وسددها من داخل المنطقة بيسراه ارتدت من الدفاع واخترقت الشباك معلنة الهدف الاول للمضيف (46).
وسجل روبن فان بيرسي هداف مانشستر يونايتد الانجليزي هدفه الرقم 32 مع المنتخب البرتقالي بعد عرضية من داريل يانمات تابعها على الطائر من مسافة قريبة في شباك الحارس سيرغي باريكو (73).
واهدر الاستوني مارتن فونك فرصة نادرة لتقليص الفارق عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس كينيث فيرمير لكنه سدد فوق العارضة (79).
وقضى روبن شاكن على امال الضيوف عندما استلم كرة عرضية من الجهة اليسرى فروضها على صدره واطلقها بيمناه في الزاوية الجانبية لمرمى استونيا (83).
وفي المباراة الثانية على ملعب "فيرينس بوشكاش" في بودابست، تقدمت المجر عبر فيلموس فانتشاك (16)، وانتظرت رومانيا حتى الشوط الثاني لتعادل من نقطة الجزاء عبر ادريان موتو (68)، لكن رد المضيف جاء سريعا ومن نقطة الجزاء ايضا عبر بالاش دشودشاك (71).
وفي وقت كانت تتجه فيه المجر للانفراد بالصدارة، سجل الكسنردو تشيبسيو هدف التعادل لرومانيا في الوقت القاتل (90+2).
وفي المجموعة عينها، حققت تركيا فوزا متواضعا على اندورا 2-صفر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً