العدد 3851 - السبت 23 مارس 2013م الموافق 11 جمادى الأولى 1434هـ

"الصناعة والتجارة" تقيم دورة تدريبية حول طرق تسويق المواصفات القياسية الدولية

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة الدولية للتقييس "الأيزو" ، دورة تدريبية ”حول طرق وآليات تسويق ونشر المواصفات القياسية الدولية" .

وتهدف الدورة إلي تزويد ضباط الاتصال بهيئات التقييس الخليجية بالمهارات التدريبية والعملية على تسويق وبيع ونشر المواصفات القياسية .

حيث استعرض مدير التسويق والمعلومات بالمنظمة الدولية للتقييس "الايزو" نيكولاس فلوري عدة مواضيع مهمة تختص بعمليات بيع المواصفات الدولية من أهمها: التسويق بشكل عام ودور التسويق في نظام الايزو والسياسات التي تحكم الأنشطة التجارية في دول الخليج العربية بالإضافة إلى حقوق الطبع والنشر وأهمية حماية الملكية الفكرية.

وقد حضر الدورة ممثلين من هيئات التقييس بدول الخليج العربية وعدد من المختصين في مجال بيع وتسويق المواصفات الدولية والخليجية .

علماً بأن إدارة المواصفات والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة ، هي نقطة الاتصال بالمملكة و المخولة ببيع المواصفات الدولية "الأيزو" و جميع المنشورات والمؤلفات والكتب العلمية التي تصدرها المنظمة الدولية للتقييس.

حيث يتم بيع عشرات المواصفات الدولية سنويا عن طريق إدارة المواصفات والمقاييس، بأسعار مخفضة للزبائن بحسب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

كما لوحظ مؤخراً تزايد عدد المهتمين و الراغبين في اقتناء المواصفات الوطنية سواء من شريحة المستهلكين أو التجار و المصنعين ، مما يعكس ارتفاع ملحوظاً في نسبة الوعي لما تتضمنه المواصفات من معلومات و بيانات لمختلف المنتجات و الخدمات التي تهم جميع شرائح المجتمع .

وتحرص إدارة المواصفات والمقاييس على تزويد الزبائن بالمواصفات الوطنية و الدولية كنسخ ورقية مطبوعة او نسخ الكترونية بحسب طلب الزبون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً