العدد 3851 - السبت 23 مارس 2013م الموافق 11 جمادى الأولى 1434هـ

وفد الشعبة البرلمانية يواصل مشاركته في أعمال الدورة (128) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي في الإكوادور

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الممثل لمملكة البحرين برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو ، في أعمال الدورة (128) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس/ آذار الجاري، في مدينة كيوتو بالإكوادور، تحت شعار "من نمـو متواصـل إلـى تنميـة هادفـة: نهج وحلول جديدة"، والذي سيكون موضوع النقاش العام طوال أيام الاجتماع.

ويشارك أعضاء الوفد في كافة من الاجتماعات التي تتضمن اجتماعات المجلس الحاكم واللجان النوعية الدائمة، وهي كل من اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي، اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، والتي سلطت الضوء على عدد من الموضوعات التي ستتخذ القرارات بشأنها خلال الجلسة الختامية للاجتماع ، حيث تتناول اجتماعات (اللجنة الدائمة المعنية بالأمن والسلام الدوليين) مناقشة موضوع "فرض مسؤولية الحماية: دور البرلمان في المحافظة على أرواح المدنيين"، في حين تتناول ( اللجنة الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة موضوع التجارة العادلة وآليات التمويل المبتكرة من أجل التنمية المستدامة) ، بينما تناقش ( اللجنة الدائمة المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان ) موضوع استخدام الإعلام، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز مشاركة المواطنين والديمقراطي، حيث من المنتظر ان يصدر الاتحاد البرلماني الدولي عددا من القرارات والتوصيات حول هذه الموضوعات.

كما سيشارك أعضاء الوفد في عددا من الحلقات النقاشية وورش العمل التي تقام على هامش الاجتماعات، منها جلسة عامة للجنة تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني، وجلسة عامة بشأن معالجة حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وورشة عمل حول ضمان المساءلة لصحة المرأة والطفل، وورشة عمل بعنوان "نحو رؤية جديدة للتنمية: ما هو مستقبل الحكم؟" ، ومناقشة عامة حول تقنين المخدرات، إلى جانب اجتماع للبرلمانيين الشباب، ومناقشة مفتوحة للجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين.

وقد شاركت مدير إدارة العلاقات البرلمانية والاعلام بمجلس الشورى فوزية يوسف الجيب في اجتماعات رابطة الأمناء العامين للبرلمانات ، لبحث الآليات والسياسات المتبعة في التوظيف لدى البرلمانات ، ودور وسائل الاعلام الجديد في تسهيل عمل البرلمانات.

يشار إلى أن الوفد يضم في عضويته أعضاء مجلس الشورى جميلة علي سلمان، و عائشة سالم مبارك، و سعيد أحمد عبدالله، النواب علي أحمد، وعيسى عبدالجبار الكوهجي.

ويرافق الوفد من الأمانة العامة لمجلس النواب كل من عبدالله الحداد مشرف خدمات السفر والتشريفات، وأميرة القطاف أخصائي تنمية علاقات برلمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:50 م

      ولد البلد

      5 أعضاء + مشرف سفر + أخصائية علاقات = 7 أفراد !!!!! مسافرين لمؤتمر قاعاته خالية إلا من وفدكم ؟؟!!! ما تودون وياكم بعد مسعف و سائق و حلاق و طباخ يمكن أكلهم ما يعجبكم في الإكوادور؟ ما تخافون ربكم في أموال الشعب اللي تلعبون فيها علشان نزواتكم؟

اقرأ ايضاً