العدد 3851 - السبت 23 مارس 2013م الموافق 11 جمادى الأولى 1434هـ

الدوسري تحصل على البرونزية الفلوريه والجزائر وقطر يتقلدون الذهب

أضافت اللاعبة مها الدوسري بونزية جديدة إلى رصيد مملكة البحرين في البطولة العربية العشرين للمبارزة للأشبال والناشئين، رافعة رصيد البحرين إلى 7 ميداليات منها واحدة فضية و6 برونزيات.

كما أن هذه الميدالية هي الرابعة للاعبة مها الدوسري في البطولة، حيث حققت برونزية فئة سلاح الفلوريه في مسابقة فردي الأشبال، كما ساهمت في حصول ميدليتين برونزيتين في مسابقة الفرق يوم أمس الأول.

وتأهلت اللاعبة مها الدوسري إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الفلوريه للناشئين قبل أن تخسر أمام القطرية جواهر العبدالله التي توجت بالذهبية بعد ذلك بفوزها على مواطنتها هيميان العبدالله.

وتأهل إلى الدور ربع النهائي في هذه المسابقة 4 لاعبات من المنتخب الوطني، حيث فازت مها الدوسري على زميلتها مها خليل بإنسحاب الأخيرة، كما خسرت حنين عبدالعزيز أمام القطرية هيميان العبدالله 15/3، وخسرت شوق عبدالعزيز أمام القطرية حنان المهيري 15/1، وتأهلت القطرية جواهر العبدالله إلى نصف النهائي مباشرة.

وفي الدور نصف النهائي تغلبت جواهر العبدالله على مها الدوسري 15/3، فيما فازت هيميان العبدالله على مواطنتها حنين المهيري 15/3، وتوجت جواهر العبدالله بالذهب بفوزها على هيميان العبدالله 15/5.

على صعيد اخر لم تجد ناشئات الجزائر أي منافسة حقيقة في مسابقة سلاح سابر، ليفرضن سيطرتهن المطلقة على منافسات المسابقة بتأهل 4 لاعبات من المنتخب الجزائري إلى نصف النهائي وحصولهن على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة.

وتوجت اللاعبة الجزائرية صونية عبديش بعد فوزها على مواطنتها عبيق بونقاب في المباراة النهائية 15/12، وحصلت اللاعبتان الجزائريتان سارة عتروز وأميرة حياة صباح على الميدالية البرونزية مناصفة فيما بينهما.

وعلى الرغم من ترشح 4 لاعبات من المنتخب الوطني البحريني إلى ربع النهائي، إلا إنهن فشلن في العبور إلى نصف النهائي، حيث خسرت اللاعبة البحرينية فدوة هشام أمام الجزائرية سارة عتروز 15/9، وخسرت البحرينية حصة فريد الجابر أمام الجزائرية عبق بونقاب 15/2، كما خسرت البحرينية روان الصالح أمام صونية عبديش 17/7، والبحرينية مرام محمد أحمد أمام الجزائرية أميرة حياة صباح 15/1.

وأضاف اللاعب القطري خالد مشعاب الذهبية الثانية إلى رصيده في البطولة، بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة سلاح الفلوريه للذكور على حساب الكويتي حسن الفودري بنتيجة 15/7، فيما تقاسم اللاعبان الكويتي يوسف الرباب والقطري محمد الهاجري برونزية المسابقة.

وتوقفت المشاركة البحرينية عند عتبة الدور ثمن النهائي الذي تأهل له اللاعب يوسف سلمان في التصنيف 15 مع ختام الدور التمهيدي، فيما خرج اللاعبون حمد خليفة وسعود خليفة ومحمد القطان من الدور الأول.

وخسر البحريني يوسف سلمان في ثمن النهائي أمام القطري محمد الهاجري 15/11، وفي بقية نتائج هذا الدور فاز الكويتي حسن الفودري على القطري نايف عوض 15/6، والكويتي نايف حميد على العراقي حبيب حسن مجيد 15/13، والكويتي يوسف الرباب على الاماراتي عبدالله الحمادي 15/9، والقطري علي العاصمي على الكويتي علي خزعل 15/8، والإماراتي ماجد المنصوري على العراقي مصطفى الميرزا 15/13، والقطري فهد مشعاب على الاردني ضرار بركات 15/12 والاماراتي علي المنصوري على العراقي علي ليث سلمان 15/9.

وفي ربع النهائي فاز حسن الفودري على نايف حميد 15/10، ويوسف الرباب على علي العاصمي 15/11، وخالد مشعاب على ماجد المنصوري 15/14، ومحمد الهاجري على محمد المنصوري 15/6.

وحسم الكويتي حسن الفودري مواجهة النصف نهائي الأولى أمام مواطنه يوسف الرباب لصالحه بنتيجة 15/8، كما فاز القطري خالد مشعاب على مواطنه محمد الهاجري بنتيجة 15/10.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً