العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

مجموعة «أكور» الفرنسية تفتتح فندقين في أبوظبي

افتتحت مجموعة «أكور» (Accor) الفرنسية فندقين جديدين في إمارة أبوظبي، وتعتزم إضافة فندقين جديدين في الإمارة في مسعى يهدف إلى تعزيز وجه عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة السياحي، وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بالإضافة إلى جعلها وجهة مفضلة للأعمال في المنطقة.

ويملك الفندقين، وهما «إيبيس» (Ibis) «ونوفوتيل» (Novotel)، واللذين أطلق عليهما «بوابة أبوظبي»، الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، في شراكة استراتيجية قوية وطويلة المدى؛ إذ يتم تشغيلهما وإدارتهما من قبل المجموعة الفرنسية، والتي رفعت عدد الفنادق التي تديرها في أبوظبي إلى أربعة.

ويقع الفندقان في منطقة «بين الجسرين»، التي تبعد نحو 5 كيلومترات فقط عن أبوظبي، وكذلك على شارع الخليج العربي، وهو الشارع الرئيسي الذي يربط العاصمة (أبوظبي) بمدينة العين، وهي ثاني أكبر مدينة. كما أن الفندقين الجديدين يقعان بالقرب من المطار الدولي، ويجاوران المنطقة الصناعية.

الشيخ أحمد أبلغ «الوسط» في مقابلة خاصة على هامش الاحتفال الرسمي بافتتاح الفندقين أن المشروع المملوك له بالكامل يقع «في منطقة قريبة من المطار، والمدن الصناعية والمؤسسات الحكومية، وهو معد لأصحاب الأعمال، ويقع خارج جزيرة أبوظبي».

وأوضح أن الفندقين يحتويان على 518 غرفة من ضمنها 100 شقة، و8 مطاعم وتسهيلات ترفيهية، ومواقف سيارات تتسع إلى 518 سيارة من خلال أربعة أدوار تم تشييدها تحت الأرض لخدمة أصحاب الأعمال والزوار. ويتألف فندق «إيبيس» من 294 غرفة، «ونوفوتيل» من 224 غرفة.

وبيّن أن كلفة بناء الفندقين الإجمالية بلغت 170 مليون دولار، وأن عملية البناء تمت من خلال تمويلات مصرفية. ولم يعط الشيخ أحمد مزيداً من التفاصيل عن كلفة المشروع والتمويلات، ولكن أحد مسئولين في شركة «أكور» التي تدير الفندقين بين أن الكلفة ربما تشمل كذلك قيمة الأرض.

ورأى الشيخ أحمد أن «سوق الفنادق مزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة أبوظبي، نتيجة للتوجه الحكومي للتنشيط السياحي وعقد المؤتمرات، وأن هذه كلها تزيد الطلب على الفنادق. هذا جزء من سياسة دولة الإمارات لتشجيع السياحة، ولدينا نسبة إشغال في الفندقين تبلغ نحو 60 في المئة الآن».

ورداً على سؤال أفاد الشيخ أحمد «هناك توجه لبناء فنادق ترفيهية (Resort) للسياحة. أما الفندقان فهما مخصصان لأصحاب الأعمال، وأنه في هذه الصناعة يجب خدمة المجتمع والطبقات - أصحاب الأعمال والسياحة - وهناك خطط لتأسيسها (الفنادق الترفيهية) والتي ستكون في أبوظبي».

كما نسب بيان إلى الشيخ أحمد، وهو طيار محترف، وعمل رئيسا تنفيذياً للناقلة طيران الخليج قبل تخلي الملاك عنها «بالإضافة إلى انضمام أيبيس ونوفوتيل بوابة أبوظبي إلى شبكة عالمية تضم أكثر من 1500 فرع لإيبيس و400 فرع لنوفوتيل، أنا مسرور جداً بالعلاقة القوية التي تجمعنا بمجموعة أكور التي تزيدها مصالحنا المشتركة متانة».

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً