العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

قرينة عاهل البلاد تؤكد اهتمام البحرين بمشروع الأسر المنتجة لتبلغ سوق ريادة الأعمال

الأميره سبيكة بنت إبراهيم لدى افتتاحها معرض جائزة سموها لتشجيع الأسر المنتجة
الأميره سبيكة بنت إبراهيم لدى افتتاحها معرض جائزة سموها لتشجيع الأسر المنتجة

أكدت قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة أن مملكة البحرين وفي إطار سياساتها التنموية تعمل بشكل مستمر من أجل دعم وتمكين الأسر البحرينية عبر تطوير منظومة العمل الهادفة إلى رخاء ونماء المواطن البحريني.

واعتبرت مشروع الأسر المنتجة أحد تلك الأدوات التي تحظى بتطوير مستمر من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، نظراً إلى ما يمثله هذا المشروع من ركيزة أساسية تمهد لوصول هذه الأسر إلى سوق ريادة الأعمال في مرحلة متقدمة، وبما يسهم في إيجاد أرضية أولى تستقطب المزيد من العائلات للخروج من دائرة العوز إلى مرحلة الاعتماد على الذات، من خلال تنمية حرفهم ومهاراتهم وربطهم بمسار التنمية الوطنية، الذي يجب أن يكون نتيجة حتمية لهذا المشروع الطموح.

وأشارت إلى ما تحقق لهذه الأسر من نتائج إيجابية خلال مراحل تطوير المشروع والمتمثلة في تنويع خياراتهم، وتطوير قدراتهم الانتاجية عبر التدريب المستمر، وفتح قنوات لتسويق منتجاتهم وإنشاء منصات عرض مختلفة تستديم قدرة تلك الأسر على المنافسة المحلية والعالمية.

وقالت سموها إن تخصيص يوم عربي للأسر المنتجة يأتي في سياق ما تتطلع إليه مملكة البحرين على صعيد دعم العمل العربي المشترك، ولعل أحد أوجهه هو تبادل الخبرات في هذا المجال الطموح، وإثراء التجربة الوطنية التي تم تعميمها مؤخراً على الدول العربية كافة. منوهة بالمشاركات العربية المشاركة، التي استطاعت أن تستقطبها الجائزة في دورتها الثانية وأن تحتفي بها في يوم خصص للأسر المنتجة، ولتكون هذه المناسبة بمثابة الفرصة لإبراز جدية اليد العربية وتميز حرفتها التي يجب ألا تقل اليوم عن مثيلتها العالمية.

جاء ذلك خلال تفضل قرينة عاهل البلاد بتسليم جائزة سموها لتشجيع الأسر المنتجة الذي أقيم صباح أمس الإثنين (25 مارس/ آذار 2013) بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقد قامت قرينة عاهل البلاد خلال الاحتفال بتسليم جائزة سموها لتشجيع الأسر المنتجة على الفائزين، حيث فازت أسرة علي عبدالله مطر بجائزة أفضل أسرة منتجة على المستوى المحلي، كما فازت أسرة أميرة احمد موسى من جمهورية السودان بالجائزة نفسها على المستوى العربي. أما فيما يتعلق بجائزة أفضل منتج؛ فقد فازت على المستوى المحلي سمية علي سيف، وعلى المستوى العربي فازت هند عساف الشراري من المملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بأفضل داعم للأسرة المنتجة فقد فازت جمعية نهضة فتاة البحرين بهذه الجائزة على المستوى المحلي، أما على المستوى العربي؛ فقد تقاسم الجائزة كل من الاتحاد العام للمرأة السودانية، وتعاونية تغانمين الفلاحية النسوية من المملكة المغربية.

كما قامت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي بتسليم قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

ثم قامت سموها بافتتاح معرض الجائزة، واطلعت عن كثب على المشاركات المحلية والخارجية في الجائزة هذا العام، وما شكلته من تطور ملحوظ عن السنوات الماضية.

وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية قد كلمة رفعت فيها أسمى آيات الشكر والتقدير الى مقام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على حرصها المستمر على رعاية وحضور حفل جائزة سموها للأسر المنتجة وهي رسالة دعم من سيدة البحرين الأولى تجاه الأسر البحرينية المنتجة التي استطاعت أن تشكل نموذجاً من الأسرة القادرة على التحول من دائرة الرعاية إلى دائرة المشاركة في التنمية وإحداث التحول الاقتصادي، مؤكدةً أن الجائزة تشكل حافزاً سنويّاً لدعم مسيرة عمل هذه الأسر التي استطاعت أن تكون تجربة رائدة في مسيرة العمل الإنتاجي والتنموي. وأضافت البلوشي أن الحكومة تتطلع إلى تنمية روح الريادة للأسر المنتجة والصناعات الحرفية بما يعزز التنمية الاقتصادية وفق إطار أشمل عبر برامج تنموية للأسر البحرينية كافة، وسعياً من وزارة التنمية الاجتماعية للاستفادة من تضافر الجهود والخبرات وتنويع مصادر التمويل وضمانات تنفيذ المشاريع التنموية؛ تبنت الوزارة توجهاً جديداً عن دعم ومساعدة الأسر البحرينية المنتجة في اطار المشروع يجمع بين منظومة الابداع والابتكار بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من مشاريع الأسر المنتجة بحسب الخطة الطموحة للارتقاء بتلك الأسر، مشيرةً إلى أن الأسر المنتجة تنتظر يوم إعلان حفل جائزة سمو قرينة الملك، وذلك لكونه يوماً يتوج جهود الأسرة المنتجة المتميزة التي تتنافس لنيل الحصول على الجائزة.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً