العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

فريق عمل الحوار يناقش غداً الأوراق المقدمة من قبل الأطراف المشاركة

يناقش غداً الأربعاء فريق العمل المصغر الذي شكلته الأطراف المتحاورة في الجلسة التاسعة الأوراق المقدمة من قبل الأطراف المشاركة والاتفاق على النقاط المقدمة في هذه الأوراق تمهيداً لعرضها على جميع المشاركين في الجلسة العاشرة الأحد المقبل.

كما سينظر الفريق المصغر - المكون من 8 مشاركين يحوي جميع الأطراف المشاركة- باستفاضة النقطة التي توقف المشاركون عندها في الجلسة السابقة وهي الصيغة التالية: "التوافقات التي يتوصل إليها الأطراف تمثّل اتفاقاً نهائياً ملزماً متكاملاً يتضمن صيغاً لتعديلات دستورية أو قانونية أو إجرائية محددة، وترفع إلى جلالة الملك"

وصرح المتحدث الرسمي للحوار عيسى عبدالرحمن أن الجلسة التاسعة لاستكمال حوار التوافق الوطني الذي يأتي بمبادرة من جلالة الملك المفدى في المحور السياسي والتي عقدت الأربعاء الماضي قد شهدت مناقشة مقترحات مقدمة من منسقي جلسات الحوار لدفع النقاش قدماً بين المشاركين. وقد تباحث المشاركون حول صيغة " التوافقات التي يتوصل إليها الأطراف تمثل اتفاقاً نهائياً ملزماً متكاملاً يتضمن صيغاً لتعديلات دستورية أو قانونية أو إجرائية محددة، وترفع إلى جلالة الملك".

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة العاشرة لحوار التوافق الوطني مساء يوم الأحد المقبل بمنتجع العرين الموافق 31 مارس الجاري وبحضور جميع المشاركين. ويمثل حوار التوافق الوطني بالمحور السياسي استمرارية لمرحلة سابقة أثمرت توافقات عديدة عبرت عن الإرادة الشعبية لكافة مكونات المجتمع، وأن الهدف الأسمى للحوار تحقيق المصلحة العليا للوطن والمحافظة على مستقبل البحرين وأبنائها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:41 ص

      خوش تعليق يا زائر 1.........

      وضحت الحاصل في هذه القصة .... شكراً.

    • زائر 1 | 6:27 ص

      وش الفايدة؟

      على قولة واحد من الشباب: اثنين محكومين بالاعدام، سألو الأول ايش آخر أمنية في حياتك قبل تنفيذ الحكم قال ابغي اشوف أمي.
      ولما سألو الثاني عن آخر أمنية قبل تنفيذ الحكم فيه قال لا تخلون المحكوم الثاني يشوف أمه.

اقرأ ايضاً