العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

رئيسة "الأعلى للمرأة" ترعى حفل تسليم امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة أقيم صباح اليوم الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013) حفل تسليم امتياز الشرف لرائدة العمل البحرينية الشابة بمقر المجلس.

وقد سلمت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة امتياز الشرف للفائزات في الدورة الأولى وهن: سهير الريس المدير التنفيذي وصاحبة محلات لاريسا، و لمياء محمود الرئيس التنفيذي لمركز لمياء محمود التخصصي لعلاج الأسنان بالليزر، والمحامية مي شويطر شريك إداري لشركة ترست بارتنرز للمحاماة والاستشارات القانونية، والشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيسة مجلس إدارة شركة ميدبوينت، و هلل انجنير مدير عام شركة اينفيرونمت اريبيا للخدمات الاستشارية.

وكانت عضو المجلس الأعلى للمرأة رئيسة لجنة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة قد ألقت كلمة في بداية الحفل رفعت خلالها جزيل الشكر إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على دعم سموها ، ورعايتها اللامحدودة للمرأة البحرينية، وبالأخص رائدة الأعمال الشابة.

واعتبرت سمو الشيخة حصة بأن امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة، يعد احد المحصلات الهامة التي تضمنتها الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، التي تسعى إلى تحقيق الأثر لما يتم تنفيذه من برامج ومشاريع، تستهدف المرأة البحرينية بمختلف فئاتها العمرية وتخصصاتها وقطاعاتها، مؤكدةً حرص لجنة الامتياز منذ اليوم الأول من عملها على وضع شروط ومعايير دقيقة لآلية منح هذا الامتياز بقصد دعم التميز، وتحقيق التنافسية لاستدامة هذا العمل المبدع.

وأوضحت سمو الشيخة حصة بأن لجنة الامتياز التي تشرفت برئاستها قد اعتمدت عدة معايير لنيل شرف الامتياز، أهمها الإبداع والتميز في مجال ريادة الأعمال، والقدرة على التطوير واستدامة المشروع إلى جانب استقطاب الخبرات الوطنية في الوظائف مع مراعاة تكافؤ الفرص، ووجود مبادرات طموحة للخروج عن نطاق السوق المحلية، إضافة إلى القيام بمبادرات تطوعية تعكس مدى التزام رائدة العمل بمسئوليتها الاجتماعية، والمشاركة في المحافل أو المعارض الدولية المتخصصة، والحصول على جوائز متميزة.

كما تم خلال الحفل عرض فيلم بعنوان " امتياز الشرف .. حكايات نجاح" يحكي قصص نجاح رائدات الأعمال الفائزات بامتياز الشرف في دورته الأولى.

ويهدف الامتياز إلى تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الاعمال، وتشجيع وابراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الاعمال، ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، وزيادة عدد الكفاءات الشابات من خلال تبني ودعم كفاءات جديدة.

إضافة إلى تفعيل الشراكة بين المجلس الاعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات، وتسليط الضوء على القطاعات الاستثمارية الاقتصادية الجديدة بالمملكة.

وكانت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قد أصدرت قراراً بإطلاق مبادرة "امتياز الشرف" لرائدة الأعمال البحرينية الشابة بعد مباركة سموها لمبادرة امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة في الاحتفال بذكرى مرور (10) سنوات على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة ويوم المرأة البحرينية 2011 في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً