العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

ناصر بن حمد يوجه إلى إعداد مهرجان مميز لختام بطولة سموه الأحد القادم

وجه رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، اللجنة التنفيذية لبطولة سموه "ناصر6" إلى التحضير والإعداد بشكل مثالي لتحويل حفل ختام البطولة الذي سيقام على إستاد مدينة خليفة الرياضية يوم الأحد المقبل إلى مهرجان كبير يليق بالمكانة التي تحتلها البطولة في الأوساط المحلية.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى ضرورة تضافر الجهود من اجل إخراج حفل الختام بصورة زاهية تعكس النجاح اللائق والمتميز الذي رافق البطولة منذ انطلاقها، داعياً اللجنة التنفيذية إلى وضع مجموعة من الفقرات والبرامج المميزة لتحويل حفل الختام إلى كرنفال عائلي ترفيهي ليكون بمثابة مسك ختام رائع للبطولة التي استمرت على مدى أسبوعين.
واكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الجماهير التي ستتوافد لحضور حفل الختام تستحق أن تعيش أجواء مثيرة ورائعة عقب المباراة النهائية، ولذلك ينبغي على جميع اللجان العاملة أن تستنفر طاقاتها من اجل الإعداد لحفل رائع ومثير لتعيش الجماهير أجواء من الفرح والبهجة والسرور، كما دعا إلى تكريم الشركات الراعية التي ساهمت في رعاية البطولة علاوة على كافة الجهات التي لعبت دوراً بارزاً في إنجاحها لتظهر بهذه الصورة الطيبة والمشرفة.
وبناء على توجيهات سموه عقدت اللجنة التنفيذية لبطولة "ناصر6" اجتماعاً تنسيقياً برئاسة توفيق الصالحي رئيس المكتب الإعلامي ومركز المعلومات رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة من اجل التحضير والإعداد لحفل ختام البطولة الذي سيقام على استاد مدينة خليفة الرياضية مساء الأحد المقبل.
وخلال الإجتماع الذي عقد في قاعة كبار الضيوف في استاد مدينة خليفة الرياضية مسرح حفل الختام وبحضور مدير البطولة محمد قاسم وأعضاء اللجنة التنفيذية ناقشت اللجنة برنامج حفل الختام بناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث تم اعتماد تكريم الشركات الراعية، والجهات الداعمة للبطولة، بالإضافة إلى جميع الفرق المشاركة، كما سيتم تكريم 5 شخصيات رياضية ساهمت في العمل التطوعي جرياً على العادة السنوية التي تتبعها اللجنة المنظمة، عل أن يتم الإعلان عن أسماء المكرمين لاحقاً.
وقررت اللجنة التنفيذية تخصيص عدد من الجوائز النقدية والعينية للجماهير التي ستحضر الحفل الختامي، مما يعني بأن الجماهير ستكون على موعد مع الكثير من الجوائز القيمة والعديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها خلال اليومين القادمين.
وأكد الشيخ سلمان بن عبدالرحمن بن سلمان آل خليفة أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم تعتبر من البطولات المحلية الناجحة والتي تضاهي في مستواها الفني والتنظيمي المسابقات الكروية الرسمية على المستوى المحلي، مضيفا أن البطولة كانت ولا تزال رائدة في الاهتمام بقطاع الشباب الذي يعتبر الجزء الأهم في المملكة من خلال الحرص على احتضان اللاعبين الموهوبين والمميزين في عالم كرة القدم، وإعطاءهم الفرصة لإظهار مستوياتهم الفنية والتي تعتبر الطريق والفرصة للاعب الموهوب ليشق طريقه نحو الالتحاق بالأندية المحلية ومن ثم خدمته للكرة البحرينية، مشيرا إلى أن بطولة ناصر 6 نجحت قبل انطلاقها عبر الزخم الإعلامي التي روّج لهذه البطولة وكان من الأسباب وراء نجاحها في النسخ الماضية، موضحا أن البطولة لاقت الدعم الكبير من الشركات الراعية التي تمثل جزء مكملا في النجاح الذي وصلت إليه هذه البطولة، منوها أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كان حريصا على إبراز هذه البطولة لما لها من أهداف ورؤية تخدم الشارع الرياضي بصورة عامة واللاعبين الموهوبين والمميزين بصورة خاصة وبذلك ترتقي بالكرة البحرينية إلى أطر أرحب وإلى مجالات أفضل في المستقبل القريب.
وقال الشيخ عبدالله بن منذر آل خليفة: "لقد أصبحت بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من البطولات المحلية التي فرضت نفسها على الشارع الرياضي المحلي ولاقت صدى طيبا لدى الجمهور والمتابعين لكرة القدم. فالبطولة ومنذ انطلاقها ناجحة بكل المقاييس على المستوى الإعلامي الذي لعب دورا مهما في الترويج وبصورة كبيرة لهذه البطولة، وحتى على المستويين التنظيمي والفني. ولا نغفل الهدف الرئيسي في هذه البطولة في توطيد أطر المحبة والآخاء بين المشاركين من رياضيين وإداريين وعاملين في هذه البطولة، ورعاية هذه البطولة للاعبين الموهوبين الذين من شانهم خدمة الكرة البحرينية عبر تواجدهم في الأندية المحلية وحتى على مستوى المنتخبات الوطنية. فأعتقد أن نجاحات هذه البطولة لن تقف عند هذا الحد، بل ستواصل النجاح تلو النجاح لتحقيق الأهداف السامية التي حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إبرازها بالشكل المطلوب في هذا التنافس الشريف".
من جهة اخرى كشف توفيق الصالحي رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم عن دراسة المقترحات التي تؤدي إلى تنظيم البطولة بصورة أفضل .
وقال الصالحي في تصريح له لقناة البحرين الرياضية خلال برنامج سوالف ناصر 6 " بأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يحرص ويوجه دائماً على أن يكون التنظيم في هذه البطولة على أعلى مستوى وألا يكون هنالك أي قصور وذلك من أجل راحة جميع الفرق وضمان سير البطولة بالصورة الصحيحة، ونحن في اللجنة المنظمة نستمد عملنا من توجيهات سموه وبالتالي هنالك سعي دائم وحثيث لتطوير البطولة، والكل يشاهد أنها في كل عام تشهد تطوراً ملحوظاً، وهذا بالطبع يؤكد أن البطولة تسير في الطريق الصحيح وهي وُلدت لتبقى ولتحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها، والكل شاهد إن النسخة الحالية أقيمت على ملعبين هما استاد مدينة خليفة الرياضية وكذلك ملعب نادي الرفاع العشبي، وهذا بالنسبة للدور التمهيدي بينما مباريات الدور ربع النهائي وقبل النهائي والمباراة النهائية جميعها على استاد مدينة خليفة الرياضية".
وأضاف الصالحي "إقامة المباريات على ملعبين مختلفين هذه المرة زاد من عدد المباريات التي تُقام في اليوم الواحد إلى أربع بدلاً من اثنتين، وكانت الفرصة مؤاتية للجماهير التي لا تتمكن من حضور المباريات في أحد الملعبين أن تحضر للملعب الآخر، إذ أن جميع الأمور متوفرة في الملعبين من مدرجات وخدمات وكذلك هنالك فرصة للجماهير للفوز بالجوائز المخُصصة لهم والموجودة في الملعبين كذلك بالتساوي، وأيضاً إقامة نصف المباريات على ملعب نادي الرفاع قلل الضغط على استاد مدينة خليفة الرياضية، خصوصاً أننا نشهد هذه الفترة اهتماماً أكبر بالملاعب بعد استضافة بطولة كأس الخليج".
وأوضح الصالحي "نحن في اللجنة المنظمة نحظى بدعمٍ كامل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتوجد العديد من الأفكار وكذلك نُقيم كل بطولة بعد انتهاءها تقييماً ذاتياً ولانتخذ أي خطوة إلا بتوجيهات سموه، وبالتالي توجد بوادر فكرة الآن بإقامة مباريات البطولة القادمة (ناصر7) على أربعة ملاعب بالنسبة للدور التمهيدي، بواقع أربع مباريات في الليلة الواحدة على أن تنتقل مباريات الأدوار الحاسمة لاستاد مدينة خليفة الرياضية، وصحيح أن توزيع المباريات على أربع ملاعب سيكون مرهقاً ومُكلفاً بعض الشيء، إذ تحتاج اللجنة المنظمة لعدد أكبر من المنظمين يتوزعون على الملاعب الأربعة، لكن اللجنة قادرة على تسيير الأمور خصوصاً كما ذكرنا في ظل الدعم الكامل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ولكن هي تبقى فكرة أولية، وبعد هذه البطولة سيتم تقييم العمل ككل وبعدها ستتحدد كافة الأمور بهذا الشأن".
وسيكون يوم غد الأربعاء راحة للفرق التي تخوض منافسات الدور قبل النهائي على أن يكون الحسم من خلال موقعتي الإياب بعد غد الخميس، إذ سيلتقي الزلزال مع نوماس الساعة السادسة والربع، تليها في الثامنة والنصف مباراة الفخار مع النوايف على استاد مدينة خليفة الرياضية، علماً بأن مباراتي الذهاب أقيمتا اليوم الثلاثاء.
وغداً في حالة تساوي الفريقين في أي مباراة بالنقاط وبالأهداف فسيتم الحسم مباشرةً عبر ركلات الترجيح دون الحاجة لخوض الشوطين الإضافيين، والمتأهلان للنهائي سيرتاحان يومي الجمعة والسبت على أن يخوضا المباراة النهائية مساء يوم الأحد القادم.
ومن ضمن مباريات دور الثمانية الأربع هنالك مواجهتين حُسمتا بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي فيهما بالتعادل وبنفس النتيجة كذلك وهي هدف لهدف، والموقعة الأولى التي حسمتها ركلات الترجيح كانت فوز نوماس على فيكتوريوس، والموقعة الثانية فوز النوايف على فور ايفر، فهل تزداد عدد مرات الحسم بهذه الطريقة في الدور قبل النهائي؟!.
يُذكر أن ركلات الترجيح ليست المرة الأولى التي تعبس في وجه فيكتوريوس، إذ كانت المرة الأولى في نهائي بطولة ناصر2 عام 2008، ويومها خسر الفريق البطولة أمام الزلزال الذي احتفظ باللقب يومها للعام الثاني على التوالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً