العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

«التكافل الدولية» تحصل على تصنيف «B»

منحت مؤسسة»أيه إم بست» للتصنيف الائتماني شركة التكافل الدولية درجة B لتصنيف القوة المالية لديها على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وجاء هذا التصنيف للشركة تأكيداً لمكانة الشركة في السوق المحلية والأداء التأميني المستقر خلال السنوات السابقة ومستوى الربحية الفنية التي تحققها الشركة والنمو المدروس في أعمالها التأمينية خلال الأعوام الماضية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية يونس جمال: «نحن سعداء بهذا التصنيف الائتماني على رغم التقلبات الاقتصادية الراهنة التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية؛ إذ كان ذلك بمثابة مواجهة للعقبات، استطاع فريق العمل المضي قدماً لتحقيق ذلك الانجاز المشرف، وفي الوقت نفسه يؤكد ذلك التصنيف المتانة الاقتصادية لمؤسسات المملكة المالية والتي حرصت القيادة على تأكيده على رغم التقلبات الاقتصادية التي تشهدها السوق، وخاصة أن ذلك التصنيف يأتي من إحدى كبريات وكالات التصنيف العالمية وهي مؤسسة (أيه إم بست) والتي تعد من إحدى أبرز وأعرق وكالات التصنيف الشهيرة والمعتمدة عالمياً والمتخصصة في تصنيف شركات التأمين».

وأضاف أن «هذا التصنيف يأتي تقديراً لاستراتجية العمل لدينا والمستندة على المبادئ السليمة للانضباط المالي بالإضافة إلى الشفافية والالتزام التام بمبادئ حوكمة الشركات، كما يعكس هذا التصنيف سجل أدائنا المنتظم على مدى 24 عاماً، بنينا خلالها محفظة أعمال قوية تدار بصورة جيدة، كما استطاعت الشركة خلالها أن تزيد من حصتها في سوق التأمين المحلية والإقليمية؛ إذ تستحوذ الشركة على شريحة كبيره من السوق؛ الأمر الذي أهلها لنيل ثقة المتعاملين معها من أفراد ومؤسسات مالية وصناعية وحكومية أيضاً».

يذكر، أن شركة التكافل الدولية والتي تأسست في العام 1989، كأول شركة تأمين إسلامي (تكافلي) في المنطقة، تقدم خدمات وتغطيات تأمينية متنوعة تتماشى تماماً مع أسس الشريعة الإسلامية ومتطلبات هذا العصر. وقد حصلت الشركة على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية لفئة القطاع الخاص في دورتها الثالثة العام 2010.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً