العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

نائب الملك يؤكد أهمية تفعيل الاتفاقات المبرمة مع الهند ويثمّن دور الجالية الهندية الايجابي في البحرين

أكد نائب جلالة الملك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على اهمية تفعيل الاتفاقات المبرمة بين الجانبين البحريني و الهندي ، خاصة المتصلة منها بتسريع انسياب الاستثمارات في كلا البلدين والفرص الاستثمارية التي يتم بلورتها عن طريق الزيارات المتبادلة بينهما، لتحقيق الاستفادة المثلى لفوائد هذا التواصل المثمر بين البلدين و الذي امتد لأجيال متعاقبة مع التطلع لتعزيزه في جميع القطاعات.

ولدى لقاء سموه اليوم الأربعاء (27 مارس / آذار 2013) بقصر الصخير مع سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين موهان كومار ، عبر نائب جلالة الملك المفدى عن تقديره لما لمسه سموه من اهتمام على كافة المستويات من الجانب الهندي بدعم التعاون بين البلدين الصديقين. معربا سموه عن تقديره للشعب الهندي الصديق على ما لقيه والوفد المرافق خلال الزيارة من ترحيب عكس ما تحظى به مملكة البحرين من مكانة واحترام جسدته عراقة هذه العلاقات على مر العصور.

و قال سموه أن الزيارة كانت فرصة طيبة للتعرف عن قرب على حفاظ ولاية كيرلا لهويتها و تراثها ورونقها الخاص والمتميز.

كما أبدى نائب جلالة الملك اعتزازه لما تتخذه الفعاليات الاقتصادية في كلا البلدين الصديقين من خطوات ومبادرات لدعم الشراكات الثنائية بين البحرين والهند بالتوازي مع التوجهات الرسمية التي تسعى الى تقديم كافة التسهيلات المرتبطة بتسريع وتيرة العمل المشترك بين الجانبين.

و ثمّن سموه الدور الايجابي للجالية الهندية في مملكة البحرين وما له من أثر و اسهام ملموس في شتى المجالات ، وهو ما يحظى بكل التقدير و الاحترام من حكومة و شعب مملكة البحرين.

من جانبه نقل السفير الهند لنائب جلالة الملك إشادة وتقدير الحكومة الهندية على نتائج زيارة سموه الأخيرة لولاية كيرلا واعتبارها نموذجاً لزيارات المسئولين، مشيراً الى أن هذه الزيارة كانت الأولى لمسئول خليجي رفيع المستوى لولاية كيرلا.

كما أعرب عن تقدير بلاده لسموه على ما حمله من مشاعر نبيلة وطيبة تجاه الشعب الهندي عكست اهتمام سموه بالدور التاريخي وما تحققه الهند اليوم من نمو وتطور متمنيا للعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والازدهار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً