العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

الشيخ نواف: نسعى للتعرف على مواقع الضعف والقوة في المنظومة الكهربائية والمائية بدول المجلس

المنامة – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم بن حمد آل خليفة الاجتماع العاشر للجنة المعيارية الكهربائية والمائية الذي عقد بمقر الأمانة العامة بالرياض يوم الثلثاء الماضي، إذ جاء ترأسه لهذا الاجتماع تنفيذاً لقرار وزراء الكهرباء والماء بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم الأخير بالرياض بتكليف مملكة البحرين بترأس جميع اللجان الفنية التابعة لقطاعي الكهرباء والماء خلال فترة ترأس المملكة للدورة الحالية.

وناقشت اللجنة عدد من المواضيع المهمة في مجال المقارنة المعيارية للكهرباء والماء، مستعرضة ًمؤشرات الأداء التي اتفقت الدول الأعضاء على اعتمادها وبدأت في قياسها كما تقرر تحديث هذه البيانات التي تعد مصدراً مهماً في مقارنة أداء مختلف قطاعات الكهرباء والماء بدول المجلس ويهدف منها تطوير العمل في هذه القطاعات والاستفادة من خبرات الدول التي تشير مؤشرات أداءها إلى تميز العمل بها .

وأكد الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة أن مخرجات عمل اللجنة ينقل العمل في قطاعات الكهرباء والماء بالدول الأعضاء إلى مراحل متقدمة، مشيراً إلى أن القياس مهم جداً للتعرف على مواقع الضعف والقوة في المنظومة الكهربائية والمائية . كما أكد أن القياس ليس هدفاً بحد ذاته دائماً وإنما أداة مهمة لخلق تغيير من خلال أحداث التغيير الإيجابي في ثقافة المؤسسة .

من جانب آخر اتفق المجتمعون على ضرورة أن تكون المقارنة المعيارية مبنية على أسس صحيحة ودقيقة لكي يتم التوصل إلى النتائج المرجوة وعلى هذا الأساس تقرر مراجعة البيانات الحالية والتأكد من اخضاعها للمعايير الموحدة .

ونوه الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء بمملكة البحرين الشيخ نواف بن إبراهيم بن حمد آل خليفة أنه سيتم في المراحل المقبلة مقارنة أداء قطاعات الكهرباء والماء بدول مجلس التعاون الخليجي بمثيلاتها في الدول العربية وكذلك الدول الأخرى المتقدمة .

كما تم الاتفاق على عقد ورشة متخصصة يحضرها خبراء في مجال المعيارية الكهربائية والمائية في شهر سبتمبر / أيلول من العام الحالي حيث تهدف الورشة إلى إبراز عمل اللجنة من خلال توسيع المشاركة والعمل على نقل المفكرة إلى المسئولين بالقطاعين الكهربائي والمائي بدول المجلس. كما سيتم التركيز على اكتساب المعرفة من دور الخبرة المؤسسية ومشاركتها في الورشة .

وفي ختام الاجتماع العاشر للجنة المعيارية الكهربائية والمائية أقر الأعضاء الخطة المستقبلية لعمل اللجنة والذي سيمكنها هذا التخطيط المسبق من العمل والتنفيذ على أسس علمية واضحة .

شارك في الاجتماع كل من مدير إدارة خدمات المشتركين خالد خليل المهندي، و مدير إدارة ترشيد الكهرباء والماء رنا محسن سلوم، ومدير مكتب الرئيس التنفيذي محمد يوسف شاهين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً