العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

وفد مجلس الشيوخ الفرنسي يؤكد أن مملكة البحرين مفتاح الاستقرار في منطقة الخليج

أكد أعضاء وفد مجلس الشيوخ الفرنسي الزائر ان مملكة البحرين تعد مفتاح الاستقرار في منطقة الخليج، معبرين عن ادانتهم لأي تدخلات خارجية في شئون مملكة البحرين الداخلية.
وعبر أعضاء الوفد برئاسة رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الفرنسي السيناتور فيليب ماريني، خلال لقاء مع الصحفيين ظهر اليوم الأربعاء (27 مارس / آذار 2013) بفندق سوفيتيل، عن دعم الجمهورية الفرنسية لحوار التوافق الوطني فى البحرين داعين الاطراف كافة إلى التعاون الايجابي من أجل انجاح الحوار.

وأشاد السناتور ماريني في كلمته بمبادرة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بانشاء محكمة عربية لحقوق الانسان يكون مقرها البحرين منوها بجهود مملكة البحرين على هذا الصعيد.

وأكد على عمق العلاقات بين مملكة البحرين وبلاده في شتى المجالات، منوها بجهود التعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الدبلوماسية والثقافية والإعلامية والصحية مشيرا الى وجود علاقات صداقة قوية مع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ووزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مشيرا إلى رغبة بلاده في تعزيز العلاقات البرلمانية وتنمية وزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جهته أشاد السناتور جون بيزي بالانجازات العديدة التى شهدتها مملكة البحرين منذ زيارته الاولى فى عام 1979، لاسيما التطورات الكبيرة طوال هذه السنوات فى مجالات الصحة والتعليم والاسكان، مشيرا الى انه رغم كون مملكة البحرين دولة صغيرة في المساحة لكنها متقدمة فى اصلاحاتها وتمثل نموذجا جيدا للبلدان الاخرى في التطور.

وأشاد بيزي بتصريحات السفير البريطانى فيما يخص الاوضاع الداخلية والخارجية لمملكة البحرين مشيرا الى انه "عبر بصوت مرتفع عن رأى الكثيرين في فرنسا والغرب".

كما أشاد بحوار التوافق الوطني وأهميته لتعزيز الديمقراطية في مملكة البحرين، مشيرا الى مسيرة التطور الديمقراطي طويلة وبدأت في فرنسا منذ العام 1789، مؤكدا في الوقت ذاته على أن أي تطور يجب ان ينطلق من داخل المؤسسات.من جهتها أكدت السناتور ليلى عايش على أهمية هذه الزيارة التى يقوم بها وفد مجلس الشيوخ الفرنسي لتكوين صورة واضحة عما يجرى في مملكة البحرين معربة عن املها ان تكون نتائج حوار التوافق الوطني مثمرة وان تمضى الاحداث في الفترة المقبلة بشكل ايجابي.

فيما أكدت السناتور كريستيان كامينان على اهمية استكمال الحوار الوطني في مملكة البحرين ودعت الاطراف كافة الى "التعاون يدا بيد من أجل انجاح الحوار"، متمنية للمملكة تحقيق الاستقرار والسلام.

وأشادت بما حقته المرأة البحرينية من مكتسبات هامة على صعيد المساواة مع الرجل في الحقوق والواجبات، مشيدة كذلك بالتكافل الاجتماعي في مملكة البحرين وارتفاع مستوى الرعاية الصحية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً