العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

نائب رئيس الوزراء يفتتح معرض "المحافظة الجنوبية... واقع وتطلعات"

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة صباح اليوم الأربعاء (27 مارس/ آذار 2013)، معرض "المحافظة الجنوبية... واقع وتطلعات" الذي أقامته المحافظة الجنوبية بفندق السوفيتل بمنطقة الزلاق، وذلك بحضور وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وعدد من الوزراء والمسئولين.

واشتمل المعرض على مجموعة من المشروعات والبرامج التنموية والتطويرية التي تخدم المواطنين في المحافظة الجنوبية وتلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

واطلع الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة خلال جولته بالمعرض على مشروعات المحافظة الجنوبية وخططها الاستراتيجية للتطوير العمراني والحضري، والمشروعات القائمة حاليا في قطاعات الإسكان والبنية التحتية والطرق في مختلف مناطق المحافظة.

وأكد أهمية الدور التنموي الذي تضطلع به المحافظات من خلال مشاركتها الفاعلة في وضع الخطط والبرامج التنموية بما ينسجم مع الرؤى المستقبلية للبلاد، في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأثني على مبادرة المحافظة الجنوبية في تنظيم هذه الفعالية الهادفة التي تسعى من خلالها إلى تجاوز الحلول والمشاريع التقليدية، والانطلاق نحو فضاء الابتكار والإبداع وتفعيل أدوات التخطيط المستقبلي في استثمار الإمكانات المتاحة بشكل أمثل لتلبية أولويات وتطلعات المواطنين نحو حياة أفضل.

وأشاد نائب رئيس مجلس الوزراء بما وفره المعرض من فرصة مناسبة للاطلاع على احتياجات المحافظة الجنوبية بحضور وزراء الوزارات الخدمية كالإسكان والأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والتنمية الاجتماعية والتجارة والصناعة، الأمر الذي يتيح المزيد من التنسيق للتغلب على أية معوقات والمساهمة في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وقال: "إن أهم ما يميز المعرض أنه لامس الاحتياجات الفعلية لمواطني المحافظة الجنوبية من المشروعات الخدمية والتطويرية، بناءً على دراسات وبحوث واقعية للمناطق والقرى والأحياء، والتي لم تتوقف عند تحديد المشكلة فقط وإنما وضعت لها الحلول اللازمة لمعالجتها وإعطائها الأولوية ضمن خطط وبرامج المحافظة بالتنسيق مع جميع الأجهزة الحكومية المعنية".

ودعا جميع المحافظات في البحرين إلى الاقتداء بمبادرة المحافظة الجنوبية، والعمل على تحديد الاحتياجات الفعلية لكل محافظة وتهيئة السبل الكفيلة لتحقيقها ومتابعتها بالتنسيق مع الوزارات الخدمية والجهات الحكومية ذات العلاقة لتعود مكتسبات التنمية بالنفع العام على جميع المواطنين.

من جانبه، أكد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن معرض "المحافظة الجنوبية... واقع وتطلعات" جاء لابراز دور المحافظة في المساهمة في تنفيذ المشاريع التنموية التي تعود بالنفع على مواطني المحافظة، كونها تعكس الاحتياجات الفعلية للمواطنين، والتي تعمل المحافظة على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وشدد على أن المحافظات أصبحت عين التنمية وأدواتها باعتبار ان المحافظ ممثل للسلطة التنفيذية في الميدان، والمنفذ لتوجيهاتها وسياستها العامة، مؤكدا أن الشراكة هي مفتاح النجاح والتطوير سواء كانت شراكة مجتمعية أو شراكة مع الأجهزة الحكومية المختلفة، لتذليل ما يعترض عمل المحافظة من صعوبات لتحقيق المصلحة العامة.

وأشار إلى ان المعرض يأتي انطلاقاً من الرؤية الاستشرافية للقيادة السياسية في تلمس احتياجات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، منوهاً إلى أن ما حققته البحرين في عهد جلالة الملك من مشاريع وإنجازات تنموية عديدة في مجالات البنية التحتية، والطرق والإسكان والرعاية الصحية وغيرها من المشروعات الحيوية التي رسمت معالم البحرين العصرية الحديثة.

وبيّن أن المعرض يعد تكريسا لأهداف الرؤية الاقتصادية 2030 التي أطلقها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي حملت رؤية وطنية بروح عصرية تأخذ في الاعتبار عوامل الجغرافيا والتاريخ والإنسان.

إلى ذلك، عرض على هامش المعرض عرض فيلم توثيقي عن المحافظة الجنوبية وما تشهده من عمليات تطوير وتنمية شملت جميع القطاعات، وجهودها المستمرة للمحافظة على النسيج المجتمعي ومعالجة الظواهر السلبية كالعمالة السائبة وتداخل المناطق الصناعية مع المناطق السكنية وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً