العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

"الداخلية": القبض على4 متهمين باستغلال الأطفال جنسيا عبر المواقع الالكترونية

صرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني أن الإدارة تمكنت من إلقاء القبض على 4 متهمين باستغلال الأطفال جنسيا عبر المواقع الالكترونية .

وأوضح أن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني تلقت بلاغا من وكالة مكافحة الجرائم المنظمة بالغة الخطورة ( soca ) بالمملكة المتحدة، مفاده قيام شخص مجهول من داخل مملكة البحرين بابتزاز أحد مستخدمي المواقع الالكترونية وذلك بطلبه لصور فاضحه له ، وفي حالة الرفض يقوم بتهديده بنشر الصور التي سبق وان حصل عليها إلى أصدقائه في المدرسة وأقربائه وقد حدث في إحدى الوقائع أن قام بإرسال صورة أحد الضحايا لوالده.

وعليه فقد باشرت الإدارة عمليات البحث والتحري والمتابعة والتي أسفرت عن تورط 5 أشخاص وراء هذه الأفعال ، وتم التوصل إلى 4 منهم، وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة تم إلقاء القبض على المتهمين وضبط الأجهزة الالكترونية التي كانت بحوزتهم، حيث اعترفوا بما هو منسوب لهم ،وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ، فيما لا يزال البحث جار عن المتهم الخامس .

وأهاب مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بأولياء الأمور ، ضرورة متابعة أبنائهم خلال استخدامهم للمواقع الالكترونية ، وتوجيه النصح والإرشاد المستمر حتى لا يقعوا ضحية الاستغلال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:13 م

      معقولة

      معقولة وهم في النيابة و يبتسمون ؟
      هذا دليل على شنو ؟
      الله ليهم بالمرصاد

    • زائر 3 | 4:04 م

      كلمة بريطانيا موجودة، بس البحرين متروسة ما شفنا تحرك!!

اقرأ ايضاً