العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

"الوسطى" تطلق مشروع الجداريات من دار المنار بمدينة عيسى

مدينة عيسى – بلدية الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت بلدية المنطقة الوسطى حملة الرسم على الجدران بدءاً من جدار دار المنار لرعاية الوالدين بمدينة عيسى وشهد اطلاق الحملة اليوم الأربعاء (27 مارس/ آذار 2013) رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومدير عام البلدية وعدد من المسئولين فيها وشارك فيها مجموعة من الفنانين والخطاطين وأصدقاء الحدائق بالوسطى.

كما شارك في الحملة عدد من الموظفين ببلدية المنطقة الوسطى وعدد من المواطنين، وقد أنجز هؤلاء الصباغة والرسم والخط على الواجهة الرئيسية لمبنى دار المنار بلوحات وكلمات تعبر عن أهمية البر بالوالدين ورعايتهما .

وقال رئيس المجلس عبد الرزاق عبد الله حطاب إن هذه الانطلاقة تعبر عن إرادة بلدية المنطقة الوسطى لإنجاز المشروع الذي دشنه وزير البلديات وتضمن عدة محاور بينها الجداريات والتشجير والنصب التذكارية.

وقال إن أول نصب بالوسطى بدأ العمل فيه قبل شهر بدوار أبوظبي بمدينة عيسى فضلاً عن الدوار الذي تم تشجيره وهو الدوار المجاور لبوابة مدينة عيسى الرمز التاريخي للمنطقة .

وأكد حطاب إن بلدية المنطقة الوسطى ستعمم الرسم على الجداريات على جميع الدوائر وسيكون هناك العديد من الوقفات على المدارس والمراكز الصحية والحدائق .

من جهته أشاد مدير عام بلدية المنطقة محمد علي حسن بروح الحماس التي أبداها المشاركون في فعالية الجداريات وقال إن هذا الحماس انتقل من الفنانين إلى أصدقاء الحدائق الذي عملوا بجد ونشاط كما دب في موظفي البلدية الذين شاركوا في الفعالية بكل حماس ، وأوضح إن المشروع سيشمل جميع المناطق بالوسطى .

واضاف حسن إن هذه الفعالية جزء من مشروع إنماء الوسطى الشامل والهادف لعمل نقلة نوعية في التنمية المستدامة بالمنطقة الوسطى موضحاً إن هذه التنمية التي تشمل التشجير والجداريات والنصب التذكارية والمشروعات الترفيهية ستسمر بجهود البلدية وجهود الداعمين لها.

وقال : نعمل على استثمار الموارد المتاحة لدفع عجلة التنمية المحلية ونؤكد على ضرورة المشاركة المجتمعية المتمثلة في أصدقاء الحدائق الذين عم مجموعة من الطلبة الجامعيين وطلبة المدارس الداعمين بشكل مستمر لأنشطة البلدية .

وأضاف حسن إن البلدية سوف تشرك معها مؤسسات المجتمع المدني مثل النوادي والجمعيات الاجتماعية في الفعاليات القادمة وأكد أن البلدية تولي المشاركة الاجتماعية أهمية كبيرة في هذه المشاريع موضحاً إن التنمية عمل مستمر ومتكامل ويحتاج للكثير من التعاون بين جميع الأطراف المعنية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً