العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

شركة شبه حكومية تستأجر 14 طابقاً من «برج الدبلومات للمكاتب»

ترفع نسبة الإشغال إلى 60 %

اجتماع الجمعية العمومية لشركة الفنادق الوطنية
اجتماع الجمعية العمومية لشركة الفنادق الوطنية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفنادق الوطنية، عبدالرحمن مرشد، أن الشركة بصدد توقيع اتفاقية مع شركة محلية شبه حكومية لاستئجار نحو 14 طابقاً في «برج الدبلومات للمكاتب»، الجديد الذي تم بناؤه بكلفة بلغت 26 مليون دينار.

وأبلغ مرشد الصحافيين على هامش اجتماع للجمعية العمومية عقد بفندق الدبلومات أن «المؤجّر من الفندق الجديد أقل من 3 طوابق، ولكن الآن نحن على وشك الانتهاء من عقد سيغطي نحو 14 طابقاً».

وبيّن أن العقد هو مع شركة محلية شبه حكومية، وهذا سيرفع نسبة الإشغال في البرج إلى أكثر من 60 في المئة؛ إذ تبلغ النسبة الآن 10 في المئة. نتوقع أن يتم توقيع العقد خلال أيام؛ إذ إن جميع الإجراءات انتهت».

ورفض ذكر اسم الشركة البحرينية، ولكنه أفاد بأن الشركة تتوقع الحصول على نصف مليون دينار سنوياًً من تأجير هذه الطوابق. غير أن الشركة المعنية قد تكون هيئة التأمين التي لديها حصة مؤثرة بالفندق.

ورد على سؤال بشأن كلفة بناء البرج الجديد فذكر أنها تبلغ 26 مليون دينار، وقد تم تمويل نحو 11 مليون دينار من قبل الشركة في حين تم تغطية الباقي من قروض مصرفية، والتي بلغت نحو 15 مليون دينار.

والبرج مملوك إلى مؤسسات بحرينية وكويتية، من ضمنها هيئة التأمين الاجتماعي في البحرين التي تملك 34 في المئة، وكذلك الشركة الكويتية للاستثمار، التي لديها حصة تبلغ نحو 53 في المئة، في حين يملك الباقي مستثمرون.

وذكر مرشد «في أوج الأزمة خلال العام 2011، نزلت نسبة الإشغال بالنسبة إلى فنادق خمس نجوم، بنسبة رهيبة جداً، فقد وصلنا إلى 20 إلى 25 في المئة. أما الآن فقد وصلت نسبة الإشغال في شهر مارس/آذار العام 2013 إلى 52 في المئة بفندق الدبلومات، وأنا أتصور أن هذه النسبة تكاد تكون مشابهة في بقية الفنادق».

وأردف أن هناك قفزة تعادل أكثر من 35 في المئة إذا تم قياس نسبة الإشغال هذا العام بالمقارنة مع العام 2011. المؤشرات إيجابية ونتأمل، من خلال الحوار الوطني، أن يتوصل الفرقاء إلى ما فيه مصلحة البحرين. أنا متأكد أن الجميع على طاولة الحوار يضعون مصلحة البحرين في المقدمة».

وأضاف «إذا هدأت الأوضاع وعاد الاقتصاد إلى الوضع الذي كان عليه قبل الأزمة، لن تكون لدينا أية إشكالات في تكملة البرج 100 في المئة، لأن البحرين مهيأة أن تنطلق، عندما يستتب الأمن، وأنا واثق من ذلك».

وحققت الشركة أرباحاً صافية في العام 2012 بلغت مليوني دينار، بانخفاض طفيف عن العام 2011 التي سجلت فيها الشركة أرباحاً بلغت 2,4 مليون دينار.

واعتمدت الشركة توزيع أرباح صافية على المساهمين عن العام 2012 تبلغ 990 ألف دينار، في حين اعتمدت 144 ألف دينار مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:48 ص

      أي شيء يطيح في جبدهم

      ما ليه إلا التأمينات الاجتماعية وتالي يقولون عندنا عجز اكتواري وعجز ما اعرف ويش... اتقوا الله في أموال الناس!!!!

    • زائر 1 | 11:42 م

      الخسارة على الشركة والربح لاعضاء مجلس الادارة

      في الحلتين اذا خسرت أو ربحت الشركة اعضاء مجلس الادارة لا تنقطع عنهم
      المكافأة
      في حالة الخسارة لماذا لا يحرم أعضاء المجلس من المكفأة ؟

اقرأ ايضاً