العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

ألونسو ينتقد فريق ريد بُل على خلفية سباق ماليزيا

أستغل الإسباني فرناندو ألونسو حادثة سباق جائزة ماليزيا الكُبرى بين ثنائي فريق ريد بُل، بطل العالم في المواسم الأخيرة، لينتقد روح الفريق التي غابت عنه في السباق الثاني من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1.

وأضطر ألونسو للانسحاب من السباق بشكل مُبكّر جدًا بعد خسارته لجناح سيارته الأمامي، ليحتّل المركز السادس في بطولة السائقين خلف زميله البرازيلي فيليبي ماسا.

وقال ألونسو: «إنه أمر مُدهشّ»، مُضيفًا «لأنه (ريد بُل) دائمًا هو الفريق الأكثر قانونيّة، والفريق الذي يقوم بكُلّ شيء بطريقة صحيحة ولا يقوم أبدًا بأشياء سيئة، ولكن ظهر جزء من الحقيقة في سباق ماليزيا».

وأضاف الإسباني «هذا الأمر لا يحدث في فيراري. نحن فريق مُتحدّ. يقول ريد بُل بأنهم كذلك، ولكن يُمكنك أن ترى بأنهم ليسوا كذلك».

كما أنتقد ألونسو طريقة قيادة الألماني فيتل والتي أدّت إلى تلامس السيارتين «لقد توقف فيتل في منتصف المُنعطف. لقد كان أبطأ بـ10 كم/ساعة من السُرعة العاديّة. تفاجأت عندما شاهدته أمامي بهذه الطريقة».

وقرّر فريق فيراري عدم إدخال ألونسو لمنطقة الصيانة لتغيير جناحه، إذ خرج الإسباني سريعًا من السباق جرّاء ذلك «من السهل أن نقول الآن بأنه كان يجب أن نقوم بالتوقف. لم يكن الجانح الأمامي متضررًا كثيرًا، وبدا ذلك حتى على التلفزيون، ولذلك قررنا الاستمرار لأننا كُنا ننوي الدخول بعد 3 أو 4 لفات لاستخدام الإطارات الجافة»، وأكمل «لقد خاطرنا ووقعنا في المحظور، ولكن أعتقد بأننا كُنّا غير محظوظين للغاية».

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً