العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

الزمالك يهزم الإسماعيلي في دقيقتين بالدوري المصري

حافظ الزمالك على صدارته للمجموعة الثانية بمسابقة الدوري المصري لكرة القدم بتغلبه على الاسماعيلي بهدفين نظيفين أمس الجمعة في المرحلة الثامنة من منافسات المجموعة.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 24 نقطة وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 18 نقطة في المركز الثاني.وسجل هدفي الزمالك أحمد جعفر ومحمد إبراهيم في الدقيقتين 62 و64 من عمر اللقاء.
وجاء الشوط الأول باهتا وهزيلا في المستويين الفني والبدني للاعبي الفريقين وإن كانت السيطرة الفعلية للزمالك الذي حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس لكن دون جدوى.
ولم تظهر الخطورة الحقيقية على مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك وكانت أغلب الهجمات من جانب لاعبي الزمالك الذين ركزوا في بعض الفترات على ضرب مصيدة التسلل التي نصبها لاعبو الإسماعيلي بالإضافة للتصويب من خارج منطقة الجزاء بسبب الدفاع المتكتل من جانب الضيوف.
وكان محمد عبد الشافي لاعب الزمالك هو صاحب نصيب الأسد من الفرص الضائعة في الشوط الأول.
وكانت الفرصة الأولى في بداية اللقاء عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس محمد صبحي ثم سددها أرضية ليفشل الحارس في الإمساك بها ويتابعها عبد الشافي بتسرع لكن المدافع عبد الحميد سامي أبعد الكرة قبل أن تسكن الشباك.
وكانت الفرصة الثانية لعبد الشافي من انفراد تام عندما قدم له محمد إبراهيم هدية بتمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها عبد الشافي بتسديدة متسرعة قوية لخارج المرمى.
وجاءت أخطر الفرص الحقيقية للإسماعيلي في الدقيقة 30 عندما راوغ أحمد خيري أكثر من مدافع وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكن عبد الواحد السيد كان لها بالمرصاد وأخرجها إلى ركنية.
واعتمد أداء الزمالك في الدقائق المتبقية من الشوط على التصويب من خارج منطقة الجزاء فحاول الثنائي أحمد سمير ونور السيد لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، اشتعلت المنافسة في المباراة وكثف لاعبو الزمالك من هجماتهم في الوقت الذي استمر فيه غياب لاعبي الإسماعيلي عن التواجد أمام مرمى عبد الواحد السيد الذي لم يخضع لاختبار فعلي.
وكثف أبناء الزمالك من هجماتهم في محاولة لتسجيل الهدف وانتظر الزمالك حتى الدقيقة 62 لتشهد هدف التقدم للفريق عن طريق أحمد جعفر الذي تلقى تمريرة من محمد إبراهيم وضعها جعفر في المرمى مسجلا هدف التقدم.
وواصل لاعبو الزمالك من ضغطهم على مرمى الإسماعيلي لتشهد الدقيقة 64 معها الهدف الثاني للزمالك عن طريق محمد إبراهيم الذي أطلق قذيفة قوية سكنت المرمى.ولم تفلح محاولات الإسماعيلي في تسجيل أي هدف في الدقائق المتبقية من اللقاء ليخرج الزمالك فائزا بالنقاط الثلاثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً