العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

مقتل مدني وحارس سجن في جنوب اليمن وعصيان مدني في عدن

 قتل مدني وجرح ثلاثة آخرون بالرصاص السبت في عدن جنوب اليمن عندما اطلقت قوات الامن الرصاص على محتجين في مدينة عدن، حسبما ذكر شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقال الشهود ان الشرطة دخلت حي كريتر واطلقت النار عندما حاولت فتح الطرقات التي وضع فيها انصار الحراك الجنوبي الحجارة والاخشاب مما ادى الى مقتل احد المارة ويدعى هشام النونو.

واضافوا القتيل من ابناء تعز ويعمل بالأجر اليومي وليس له علاقة بما يحصل بينما الجرحى من المحتجين .

واكد مصدر طبي حصيلة الضحايا هذه.

وكان حارس سجن قتل في هجوم مسلح ليل الجمعة السبت في حي عدن (جنوب اليمن) معقل الانفصاليين الجنوبيين، كما ذكر مصدر في الشرطة.

ويأتي ذلك بينما يسود توتر شديد في عدن حيث اصيبت عدة احياء بينها المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد وكريتر بشلل شبه كامل صباح السبت بدعوة الى "العصيان المدني" اطلقته مجموعات متشددة في الحراك الانفصالي.

ووقع الهجوم على الحارس عند وصول آلية من السجن المركزي في المنصورة تنقل مريضا الى المستشفى العام في الحي، كما قال مصدر امني لوكالة فرانس برس، موضحا ان المهاجمين لاذوا بالفرار.

وذكر مراسل لوكالة فرانس برس ان عشرات من انصار المجموعات الانفصالية اصيبوا صباح السبت بحجارة وعوارض خشبية عند محاور الطرق المؤدية الى عدن بينما اغلقت المحلات التجارية واجهاتها واغلقت المصارف والمدارس والكليات.

وبعيد ظهر اليوم، بدأت الحركة تعود الى طبيعتها في معظم الاحياء، باستثناء كريتر حيث ادى مقتل احد المارة الى صدامات متفرقة بين المحتجين والشرطة، كما قال سكان.

وينظم الانفصاليون منذ 21 شباط/فبراير صباح كل اربعاء وسبت "عصيانا مدنيا" في عدن احتجاجا على مقتل عدد منهم في مواجهات مع قوات الامن.

ويقود هؤلاء التيار الاكثر تشددا في الحراك الجنوبي بزعامة نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى على سالم البيض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً