العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

الكعبي:دول التعاون تشهد مرحلة التكامل في مجال التخطيط العمراني والاستراتيجي

المنامة – وزارة شئون البلديات والزراعة 

تحديث: 12 مايو 2017

اكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي بان الاطار العام للتخطيط العمراني الاستراتيجي الذي تم اعتماده من قبل قادة دول مجلس التعاون يفتح افاق التكامل العمراني والاقتصادي بين دول المجلس.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لوفد التخطيط العمراني الاستراتيجي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووفد الامانة العامة للمجلس خلال زيارتهم لمملكة البحرين بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح ومدير عام التخطيط العمراني عبدالله زايد الزايد.

وتأتي زيارة الوفد ضمن خطة عمل الفريق التي اقرها الوزراء المعنيين بشئون البلديات بدول المجلس ، حيث تم اقرار قيام الفريق بزيارات ميدانية لجميع الدول الاعضاء بغرض مناقشة واستعراض المخططات الهيكلة لكل دولة وتبادل الخبرات والمعارف بين المعنيين بالتخطيط العمراني.

وبهذه المناسبة صرح الوزير الكعبي بمناسبة استلامه نسخة من دليل الاطار العام للتخطيط العمراني الاستراتيجي بدول مجلس التعاون من عيد مطلق الخالدي مدير ادارة البلديات والاسكان بالأمانة العامة ، بان هذا الدليل يعتبر مرجعا لدول المجلس والعاملين في مجال التخطيط العمراني ويفتح افاق التكامل العمراني والاقتصادي بين دول المجلس.

واضاف الوزير الكعبي بان هذا الاطار يعزز التكامل في مجال التنمية من خلال الاستفادة من المزايا العمرانية المكانية بين دول المجلس نحو تحقيق التنمية الشاملة بين الدول الاعضاء .

واوضح الوزير الكعبي بان مملكة البحرين وبتوجيهات من القيادة قد مضت في خطوات متقدمة في مجال التخطيط العمراني من خلال اعتماد المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وما تضمنه من استراتيجيات تنموية تهدف الى تلبية احتياجات المملكة من الاراضي لغاية العام 2030 ، وان المملكة ومن خلال مشاركتها في التخطيط العمراني الاستراتيجي لدول المجلس تتطلع الى تبادل الخبرات والتجارب مع الدول الشقيقة للارتقاء بالعمل العمراني المشترك.

من جانبه صرح الخالدي بان مملكة البحرين من الدول الداعمة للتخطيط العمراني الاستراتيجي من خلال ما توفره من خبرات بشرية ومعلوماتية ومساهمة في فريق عمل التخطيط الاستراتيجي مما يعكس حرص المملكة وبتوجيهات من قيادتها على تعزيز العمل الخليجي المشترك.

واضاف الخالدي بان الاطار العام للتخطيط العمراني الاستراتيجي الذي تم اعداده من قبل فريق مختص من الدول الاعضاء وبمساهمة الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتبر احد انجازات اهداف العمل البلدي المشترك التي اقرها الوزراء المعنيين بشئون البلديات بدول المجلس.

وبخصوص الزيارة الى مملكة البحرين تقدم مدير ادارة البلديات والاسكان بالشكر الى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي على استضافة المملكة لهذا الاجتماع وعلى توجيهاته ودعمه لفريق عمل التخطيط العمراني الاستراتيجي.

واضاف بان الزيارة تهدف الى مناقشه المخططات الهيكلية الاستراتيجية لكل دولة من دول المجلس والاستفادة من مخرجاتها في تطوير عمل التخطيط الاستراتيجي العمراني لدول المجلس وصولا الى تحقيق اعلى مستويات التكامل وفقا لما تطمح اليه القيادات الرشيدة لدول المجلس وشعوبه ، مؤكدا بان هذه الزيارات تسهم في تبادل المعرفة والخبرات والتجارب وبناء القدرات للمختصين في مجال عمل التخطيط العمراني الاستراتيجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً