العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

"الغرفة": بحث إمكانية إنشاء مشروعات بحرينية عراقية في قطاعي التعليم والتدريب

استعرض الجانب البحريني في مجلس الأعمال البحريني العراقي المشترك بغرفة تجارة وصناعة البحرين، سبل وآليات تعزيز المشاريع التجارية والاستثمارية وإمكانية تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن امكانية تعزيز تواجد الشركات التجارية والاستثمارية بين البحرين والعراق للمساهمة في تنمية وزيادة حجم التجارة البينية التي لا ترتقي إلى المستويات المأمولة.
وأعرب رئيس الجانب البحريني في المجلس عضو مجلس الإدارة خلف حجير، عن بعودة تفعيل المجلس المشترك مع العراق، مثنياً في ذات الوقت جهود رئيس الغرفة عصام فخرو في تفعيل مجلس الاعمال البحريني العراقي خاصة في ظل توافر الفرص الاستثمارية والتجارية التي ستنعكس بلا شك بالنمو على اقتصاد البلدين خلال الفترة القادمة.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر بيت التجار مؤخراً مناقشة فكرة انشاء شركة مشتركة بين الجانبين تعود منفعتها مباشرة على الاقتصاد الوطني البحريني والعراقي، إلى جانب النظر في آخر التطورات بشأن مشروع مركز رجال الأعمال البحرينيين والعراقيين.
كما بحث الاجتماع امكانية قيام الجانب البحريني بزيارة إلى العراق خلال العام الجاري لبحث التعاون في عدد من القطاعات منها مشروع التدريب والتعليم، والقطاعات الاخرى التي تعود بالمنفعة على القطاع التجاري والاستثماري والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، إلى جانب التأكيد على اهمية تعزيز الزيارات بين رجال الاعمال البحرينيين والعراقيين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.
حضر الاجتماع رئيس الجانب البحريني في مجلس الاعمال البحريني العراقي المشترك في غرفة تجارة وصناعة البحرين وعضو مجلس الادارة خلف حجير، والاعضاء جواد الحواج، محمد ساجد، حسين المهدي، احلام جناحي، أحمد السلوم، سهير بوخماس، إلى جانب المسئولين بالغرفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً