العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

نقل مصاب سوري إلى مستشفى في اسرائيل

اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية مساء اليوم السبت (30 مارس/ آذار 2013) ان جريحا سوريا دخل اسرائيل عبر هضبة الجولان حيث تولى اطباء عسكريون معالجته قبل ان ينقلوه الى احد المستشفيات.
وقالت المتحدثة ان "جنودا (اسرائيليين) عالجوا سوريا مصابا وصل الى الجدار الامني بين اسرائيل وسوريا".
واضافت "بالنظر الى حالته ولاعتبارات انسانية، وافق رئيس اركان الجيش الجنرال بيني غانتز على نقل السوري المصاب الى مستشفى في اسرائيل ليتلقى مزيدا من العناية الطبية"، لافتة الى انه "سيتم اعادته الى سوريا" بعد انتهاء العلاج.
ولم تحدد المتحدثة ما اذا كان السوري مدنيا او مقاتلا معارضا.

لكنها اوضحت ان هذا الحادث لا يعني تغييرا في السياسة الاسرائيلية التي تمنع اللاجئين السوريين من دخول اسرائيل غير انها تقدم مساعدة طبية في الحالات الخطرة.
والاربعاء، توفي مقاتل سوري معارض بعيد نقله الى مستشفى في نهاريا بشمال اسرائيل، فيما تلقى خمسة سوريين اخرين علاجا من اطباء اسرائيليين في المنطقة التي تحتلها اسرائيل من الجولان قبل اعادتهم الى الجانب السوري.
ومنذ شهر، تلقى احد عشر مقاتلا سوريا معارضا العلاج في اسرائيل وفق حصيلة رسمية اسرائيلية.
واسرائيل في حالة حرب مع سوريا، وتحتل منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان التي ضمتها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي. في المقابل، لا تزال سوريا تسيطر على حوالى 510 كلم مربعة من الجولان.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلي المعارضة السورية سيطروا في الاونة الاخيرة في جنوب البلاد على خط يمتد 25 كلم من الاردن حتى خط وقف اطلاق النار مع اسرائيل في هضبة الجولان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً