العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

سجاء يدشنون مرقصا في سجن في فنزويلا

دشن مرقص في سجن يقع على جزيرة مارغاريتا في شمال شرق فنزويلا مع عروض تعري ودخول مجاني اليه في حين ان ازمة السجون في هذا البلد ادت الى سقوط 600 قتيل في العام 2012 على ما ذكرت احدى صحف كاراكاس. وافتتح مرقص "ايل ياتي كلوب" في سجن سان انطونيو بحضور اصدقاء السجناء وعائلاتهم بعد تلقيهم دعوات وجهت اليهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي على ما اوضحت صحيفة "ايل يونيفيرسال".

وفي رسالة الدعوة وصف السجناء بالتفصيل المكان الجديد القادر على استيعاب 600 شخص مع "تجهيزات صوت متطورة وانوار من الجيل الاخير ومكيفات هواء وراقصات تعري والعاب متفرقة". ولم تكن وزارة ادارة السجون قد اصدرت اي رد فعل بعد على هذا النبأ حتى مساء السبت. ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في اللزارة ان الحفلة استمرت حتى ساعات الفجر الاولى الجمعة.
وتعرف فنزويلا منذ سنوات ازمة خطرة في اوساط السجون عائدة الى عدم توافر الشروط الصحية والاكتظاظ ونقص في البنى التحتية فضلا عن اعمال عنف ادت الى سقوط 591 قتيلا العام الماضي وفق حصيلة وضعتها المنظمة غير الحكومية "المرصد الفنزويلي للسجون".

وفي الكثير من الحالات سيطر سجناء مدججون بالسلاح وبقيادة زعيم احيانا، على سجون. ومع ان المراقص ممنوعة في سجون فنزويلا، فقد سبق لوزيرة ادارة السجون ايريس فايرلا ان دافعت عن هذا النوع من النشاطات المسلية التي قد تسمح بخفض مستوى العنف في السجون. وقالت ان بعض السجون تتمتع باحواض سباحة واماكن مجهزة خصيصا لاستقبال اطفال السجناء.
وقال المرصد ان السجون الفنزويلية كانت تضم العام الماضي 48262 سجينا في حين انها قادرة على استيعاب 16539 سجينا فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:01 ص

      لا صراحة السجون البحرينية ما تقدر تنافس السجون الفنزويلية

      ما قالو فيه برك او مراقص حدهم جم

اقرأ ايضاً