العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

البابا يرأس احتفالات عشية عيد القيامة في كنيسة القديس بطرس

مدينة الفاتيكان - (رويترز) 

تحديث: 12 مايو 2017

حث اليوم السبت البابا فرنسيس الذي يقود كاثوليك العالم البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة لعيد القيامة لاول مرة من ضل عن الايمان ان يسمح بعودة الله الى حياته. ورأس البابا فرنسيس الذي انتخب في 13 مارس اذار قداسا جادا عشية عيد القيامة في كنيسة القديس بطرس مستهلا دخول الكنيسة الكاثوليكية لاهم يوم في تقويم طقوسها الدينية.

وخيم الظلام على الكنيسة الضخمة من اجل بداية الاحتفال للاشارة الى الظلام في قبر المسيح قبل ما يعتقد المسيحيون انه قيامه من الموت بعد ثلاثة ايام من صلبه. واوقد نحو عشرة الاف مصل الشموع في الوقت الذي سار فيه البابا في الممر الرئيسي ثم اضيئت انوار الكنيسة بعد ذلك. والقى البابا فرنسيس (76 عاما) عظة بسيطة روى فيها ما ورد في الكتاب المقدس عن النسوة اللائي ذهبن الى قبر المسيح ليفاجئن بانه خاو. وحث المستمعين على الا "يخافوا من مفاجأت الله" والا يفقدوا الثقة ابدا خلال تجارب ومحن الحياة اليومية واذا ضلوا فليسمحوا بعودة الله الى حياتهم. والسبت المقدس هو ثالث يوم من اربعة ايام احتفالية تؤدي الى عيد القيامة يوم الاحد وهو اهم يوم في تقويم الطقوس الدينية المسيحية.

وسيرأس البابا في عيد القيامة قداسا اخر ثم يلقي اول رسالة من رسائل (المدينة والعالم) من الشرفة الوسطى في كنيسة القديس بطرس امام عشرات الالاف من الناس في الساحة الواقعة بالاسفل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً