العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

الجودر يتوج الإسباني مونتانا بطلا لبطولة البحرين الدولية "فيوتشر" للتنس

نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة توج رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر المرشح الأول الإسباني سامبير مونتانا بلقب فردي الرجال لبطولة البحرين الدولية "فيوتشر" للتنس بعد تغلبه في المباراة النهائية على منافسه المرشح الثالث بالبطولة الهولندي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-4، 4-6، 7-5) وذلك في ختام منافسات البطولة التي أقيمت مساء أمس على ملاعب نادي البحرين للتنس.
وأقيمت منافسات البطولة خلال الفترة من 25 وحتى 30 مارس/ آذار بتنظيم من نادي البحرين للتنس وبدعم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة وبمشاركة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ومصرف السلام والسوق الحرة البحرين الداعمين الذهبيين، والناقل الرسمي الطيران الهولندي KLM وفندق بارس الدولي الفندق الرسمي للبطولة.

وشارك في البطولة لاعبون يمثلون أكثر من 37 دولة.
وحضر حفل الختام أيضا رئيس الاتحاد البحريني للتنس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة و محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة و الرئيس الفخري لنادي البحرين للتنس على محمد فخرو و رئيس مجلس الإدارة خميس المقلة و مدير العلاقات العامة لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات زهير توفيقي.
واستطاع المرشح الأول الإسباني والمصنف 278عالميا من تحقيق لقب البطولة بعد نهائي رائع ومثير أمام منافسه الهولندي والمشرح الثالث بالبطولة و514 عالميا، حيث قدم اللاعبان على مدى أكثر من ساعتين ونصف عرضا راقيا وممتعا تضمن كافة المهارات الفنية والتكتيكية.

وتمكنت خبرة مونتانا من حسم الأمور في الفوز بالمباراة الماراثونية التي أدارها الحكم الكويتي الدولي علي المطيري وعاونه طاقم من رجال الخطوط البحرينيين.
وتفضل نائب راعي الحفل هشام بن محمد الجودر وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة و على محمد فخرو وخميس المقلة بتقديم كأس البطولة والجائزة المالية للبطل الإسباني مونتانا وكأس المركز الثاني والجائزة المالية لوصيف البطل الهولندي أنتال فان دير .
وهنأ هشام محمد الجودر الفائزين في بطولة البحرين الدولية "فيوتشر" للتنس والتي نظمها النادي بشكل متميز أثبتت قدرة المملكة على استضافة مختلف الفعاليات الرياضية مشيدا في ذات الوقت بالمستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون وحرصهم على إثراء مسيرة البطولة طوال مبارياتها التي شهدت تنافسا محموما على لقبها.
وأشاد هشام محمد الجودر برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة وحرصه على دعمها وتهيئة الأجواء المثالية لإنجاحها في مشهد يؤكد دعم سموه لكافة البطولات الرياضية التي تقام على ارض المملكة معربا عن شكره تقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إنابته لتتويج الفائزين بالبطولة.
وأكد هشام محمد الجودر أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة قامت بدعم البطولة والعمل على إنجاحها والتي تأتي لتعزز المكانة المميزة التي وصلت لها مملكة البحرين على مستوى رياضة التنس، حيث أصبحت هذه اللعبة من الألعاب الرياضية ذات التطور المتزايد ، فهي تشهد عاماً بعد عام نقلات نوعية سواءً من حيث الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين أو على صعيد توسيع قاعدة اللعبة بين الشباب وقد انعكست هذه النقلات النوعية في حجم الإنجازات المميزة التي حققها اللاعبون في العديد من المحافل الرياضية مشيدا بدور مجلس إدارة نادي البحرين للتنس في إنجاح البطولة وإبرازها بحلة تنظيمية زاهية.
من جهته أشاد خميس محمد المقلة في كلمته أثناء مراسم حفل ختام البطولة بدعم واهتمام القيادة الرشيدة لهذه البطولة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة و رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة و ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، كما ثمن الرعاية الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والدعم الكبير من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر وتعاون الاتحاد البحريني للتنس برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة .
وأكد المقلة في كلمته حرص نادي البحرين للتنس في المحافظة على نجاح هذه البطولة التي تقام للسنة الثانية على التوالي، مؤكدا ان طموح مجلس إدارة نادي البحرين للتنس لا يتوقف عند هذا الحد، بل يهدف لتوجيهات جلالة الملك المفدى بوضع التنس البحريني على خريطة التنس العالمية ، وبالتالي فإن هناك مساع لتنظيم بطولة البحرين الدولية " فيوتشر " لفئة السيدات عما قريب.

وكشف المقلة عن سعي لتنظيم بطولات أكبر ومنها بطولة Challenger Tour وبطولات التنس الكبرى، مشيرا إلى أن هذا النوع من البطولات الكبيرة يتطلب الارتقاء بملاعب ومرافق النادي، وهذا يتم حاليا بدعم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة، التي تشارك الأفكار بأن يتحول نادي البحرين للتنس إلى واحة خضراء على غرار أندية التنس العريقة في دول العالم وخصوصا مع احتفال بذكرى مرور 40 عاما على تأسيس النادي، معبرا عن سعادته بأن حظيت هذه البطولة بدعم كبير من المؤسسة العامة للشباب والرياضة والداعمين الذهبين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ومصرف السلام والسوق الحرة البحرين، والجهات المتعاونة معنا وأذكر منهم KLM و مرطبات أحمدي ومستشفى رويال البحرين ومركز البحرين للطب الرياضي.
واختتم المقلة كلمته مشيدا بكل اللاعبين المشاركين في البطولة ، والحكام الدوليين والمحليين ورجال الخطوط لدورهم الحيوي والهام في هذا الإنجاز .

وشكر رجال الصحافة والإعلام على دعمهم واهتمامهم ومتابعتهم لهذا الحدث الرياضي الهام ، كما شكر إذاعة وتلفزيون البحرين .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً