العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

مدراء مؤسسات فندقية يتوقعون نسبة إشغال 100% بفضل سباق الفورمولا 1 في ابريل

توقّع مدراء فنادق ومؤسسات ضيافة عاملة بمملكة البحرين ان تتراوح نسب إشغال الغرف والمرافق السياحية الأخرى خلال استضافة حلبة الصخير لسباق الفورمولا واحد اواخر ابريل/ نيسان القادم ما بين 80 الى 100%.
وعلقوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين (بنا) آمالا عريضة على استفادة جميع المرافق السياحية من مطاعم ومجمعات تجارية وفنادق وشقق فندقية من مضاعفة أرباحهم التشغيلية ونسب مبيعاتهم، الأمر الذي سيعود بالنفع في المحصلة النهائية على دفع عجلة الاقتصاد الوطني نحو معدلات نمو أكبر هذه السنة.
وبينوا بأن سباق الفورمولا واحد سيرفع حدة المنافسة بين العاملين في القطاع السياحي، بحيث يتم توفير عروض خاصة للزبائن والزوار الخليجيين والأجانب لكسب أكبر شريحة من السواح، وبالتالي طرح خدمات بجودة عالية وبأسعار في متناول الجميع.
واعتبر العضو المنتدب بالشركة البحرينية للترفيه العائلي والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج، عقيل رئيس سباق الفورمولا واحد من أفضل الأحداث التي تستضيفها مملكة البحرين من الناحية السياحية وما لها من آثار ايجابية على الاقتصاد المحلي.
ويرى الريس ان منافع الفورمولا واحد تتخطى الجوانب الاقتصادية الى تمركز البحرين على خارطة السياحة العالمية في مجال رياضة السيارات، واستقطاب شريحة فريدة من السواح او الزوار من هواة رياضات السرعة.
وأضاف الريس بالقول: "احتضان هذا السباق العالمي بحد ذاته على ارض البحرين يبعث بانطباع جيد جدا عن المملكة لملايين الناس، ما يترتب عليه زيادة في اعداد الزوار وبالتالي زيادة مداخيل قطاعي الفندقة والضيافة عبر تضاعف نسب الاقبال او الطلب على مختلف المرافق الترفيهية".
وأبدى الريس تفاؤله من نجاح البحرين في تسجيل نجاح رياضي وسياحي آخر في سباق 2013، ليكمل نجاحات سلسلة سباقات الفورمولا واحد العالمية.
ويرى الريس ان اقل نسبة اشغال لأي مؤسسة فندقية او سياحية تعمل بالمملكة لن تقل عن 80%، بحيث سيكون الجميع مستفيد من هذا الحدث الرياضي العالمي، مع تفضيل السواح للمرافق الأقرب الى موقع حلبة البحرين الدولية او التي تستقطب الفرق المشاركة بالسباق.
إلى ذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة الفنادق الوطنية، عبدالرحمن مرشد ان سباق الفورمولا واحد يعد حدثا جيدا لجميع الفنادق بلا استثناء منذ ان بدأت المملكة باستضافته في ابريل/ نيسان 2004، وسيساهم في دعم نسب الاشغال في جميع مرافق الضيافة.
وقدر مرشد ان يستفيد الزوار من تنوع أكبر في الخيارات الفندقية نظراً لإقامة فنادق جديدة في عدة مناطق بالمملكة ودخول أسماء فندقية عالمية للعمل في السوق المحلي، متوقعا ان لا تقل نسبة الاشغال في فنادق المنطقة الدبلوماسية عن 85%.
واضاف مرشد بالقول: "قد تقل عوائدنا هذه السنة من الفورمولا بسبب التنافسية العالية مع دخول لاعبين جدد بالقطاع السياحي، ولكن هذا لن يمنع استفادة الجميع من الفورمولا واحد وما تملكه من صيت وسمعة سياحية مرموقة في اي بلد يستضيف فعالياتها على مدار 3 أيام متواصلة".
من جانبه وصف مدير عام فندق جولدن توليب، عبدالرحيم السيد سباق الفورمولا واحد في حلبة الصخير بالتظاهرة الرياضية العظيمة التي سيكون له اسهام كبير في دعم جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية بالمملكة، وما لها من انعكاس مربح على السياحة المحلية.
واستطرد السيد بالقول: "اذا نظرنا الى اي قطاع محلي سيكون مستفيد من هذا الحدث الكبير، فسيارات التاكسي مستفيدة، ومحال اللحوم والخضار مستفيدة، وحتى المخابز مستفيدة، فكلها تعمل ضمن حلقات مترابطة من الانتفاع من الفورمولا واحد".
ويرى السيد ان نجاح استضافة الفورمولا واحد هو نجاح صريح للاقتصاد البحريني ككل، ويخلق بوادر طيبة جدا لآفاق أرحب من النمو الاقتصادي والنهوض بصناعة السياحة المحلية.
كما توقع السيد ان تكون المطاعم على رأس قائمة المستفيدين من سباق الفورمولا واحد نظرا لزيادة معدلات الإقبال عليها على اختلاف مطابخها وأطباقها العربية والآسيوية والعالمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً