العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

4 قتلى في هجمات في بغداد وشمالها

قتل اربعة اشخاص واصيب اخرون في هجمات بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت اليوم الاحد (31 مارس/ آذار 2013) مناطق في بغداد وشمالها، وفق مصادر امنية وطبية.
وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "جنديا ومدنيا قتلا واصيب 11 بينهم اربعة جنود في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للجيش في منطقة ابو غريب (20 كلم غرب بغداد)".
واكد مصدر طبي في مستشفى ابو غريب تلقي جثتين ومعالجة 11 جريحا بينهم خمسة جنود اصيبوا في الهجوم.
وفي هجوم اخر، قال المصدر نفسه ان "انفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية عند المدخل الشمالي لمدينة بغداد ادى الى مقتل سائقها"، فيما تحدث مصدر في مستشفى الكاظمية عن تلقي جثتين ومعالجة ستة اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا جراء الانفجار.
وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على شخص امام منزله في الحي الصناعي ما ادى الى مقتله".
واكد مصدر طبي في دائرة الطب العدلي تلقي جثة القتيل.
كما اصيب ضابط برتبة نقيب في الشرطة وشرطي جراء انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة على سيارة مدنية، وفق مصدر في الشرطة ومصدر في مستشفى كركوك.
واصيب جندي وشرطي في هجومين منفصلين في كركوك وغربها، وفقا لمصدر في الشرطة واخر طبي في مستشفى كركوك العام.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قال الملازم اول اسلام الجبوري من شرطة الموصل ان "انفجار عبوة ناسفة بالتزامن مع مرور دورية للجيش عند نفق الصحة في غرب الموصل، ادى الى اصابة شرطي مرور ومدني بجروح".
واكد الطبيب معتز الملاح في مستشفى الموصل العام معالجة الجرحى.
وبذلك، يرتفع الى 267 قتيلا عدد ضحايا اعمال العنف في مختلف انحاء العراق خلال اذار/مارس الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً