العدد 3858 - السبت 30 مارس 2013م الموافق 18 جمادى الأولى 1434هـ

الملك يستقبل أمين عام وأعضاء منتدى الحوار العربي التركي

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير اليوم الأحد (31 مارس / آذار 2013) الأمين العام لمنتدى الحوار العربي التركي وكبير مستشاري الرئيس التركي أرشاد هورموزلو، وأعضاء مجلس ادارة المنتدى وذلك بمناسبة عقد أولى جلسات المنتدى في مملكة البحرين.

ورحب جلالة الملك بأعضاء المنتدى وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح بما يعزز ويعمق التفاهم والتعاون بين الدول العربية والجمهورية التركية الصديقة ، معربا جلالته عن اعتزاز المملكة الكبير بانعقاد هذا المنتدى الهام في ربوعها بحضور ومشاركة هذه النخبة من المفكرين والمهتمين بالشأن السياسي والاجتماعي.

وأكد جلالته ان هذا الملتقى يسعى الى تعميق العلاقات الثقافية والإنسانية من اجل المعرفة الأوثق للتجارب الاجتماعية والثقافية بين الدول العربية والجمهورية التركية ، منوها جلالته بأهمية مثل هذه اللقاءات لتوثيق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الشعوب العربية والشعب التركي الصديق ، متمنيا جلالته لهذا المنتدى كل التوفيق للتوصل الى نتائج ايجابية ومثمرة خدمة للعلاقات العربية التركية.

وأكد جلالة الملك حرص مملكة البحرين على تشجيع مثل هذه اللقاءات لإشاعة السلام والتفاهم بين أبناء المنطقة وتعزيز المصالح المشتركة التي تعود النفع والفائدة على الجانبين ومد جسور التواصل بين الشعب العربي والشعب التركي لما له من دور في ترسيخ وتكريس مسيرة العمل الثنائي المشترك.

كما اكد جلالته على متانة وعمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية التركية على كافة المستويات من خلال الزيارات الرسمية لكبار المسئولين في البلدين الصديقين والاتفاقيات الموقعة بينهما لزيادة ودعم حجم التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

واستعرض جلالة الملك مع المشاركين في المنتدى الموضوعات المطروحة للنقاش على جدول الاعمال والتي تهدف الى دعم وتعزيز التعاون العربي التركي في مختلف المجالات.

يذكر ان المنتدى العربي التركي تأسس في مدينة اسطنبول في ديسمبر / كانون الأول 2012 ، من مجموعة من المهتمين العرب والأتراك لتعميق التفاهم في هذه المرحلة الهامة من تاريخ المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً