العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

أمير الكويت يفتتح البرلمان العربي

افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء المؤتمر الـ19 للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه بلاده لمدة يومين بمشاركة عدد من رؤساء وممثلي برلمانات الدول العربية.

وقال الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج ، في الافتتاح ، إن المؤتمر يعقد في ظل ظروف بالغة الدقة والخطورة تمر بها الدول العربية وشعوبها.

وأضاف أن الربيع العربي لا تزال إرهاصاته تتسع وتنتشر وسط هتافات ونداءات تطالب بالحرية والديمقراطية ، مؤكدا أن مطالب الشعوب بإقامة دولة المؤسسات واحترام القانون ومكافحة البطالة والفقر واجتثاث القمع والفساد من قاموس الحكم في البلدان العربية لا تزال تتعالى بغية تحقيق اهداف انتفاضاتهم.

وأوضح أن تلك الانتفاضات نجحت في إحداث تغيير في هرم الأنظمة القديمة وفي إزاحة عناصر وقوى من السلطة كانت مسؤولة عن مظالم عاشتها الشعوب خلال العقود الماضية.

وأعرب عن قلقه إزاء ما يجري في سورية من صراع دموي يوقع يوميا عشرات القتلى ومئات المصابين من المدنيين الأبرياء إضافة إلى تدمير هائل يطال كل معالم الحياة.وحول القضية الفلسطينية ، قال بوشكوج إن منح فلسطين صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة هو "إنجاز يؤسس لمرحلة جديدة في النضال الفلسطيني".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً