العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

رومينيغه يلمح إلى احتمال إقامة الدوري في الصيف خلال مونديال 2022

المح كارل هاينتس رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ المتوج بطلا للدوري الالماني في كرة القدم، الى امكانية اقامة البطولة المحلية في فصل الصيف في حال اقامة مونديال 2022 في قطر خلال فصل الشتاء.
وقال رومينيغيه، الرئيس الالماني في تجمع الاندية الاوروبية، في تصريح الى صحيفة دي فيلت المحلية، "عائلة كرة القدم متضامنة. في حال اقيم مونديال 2022 في كانون الثاني/يناير او شباط/فبراير او تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر ارى ان الامر سيكون مناسبا لاقامة البوندسليغا".
واضاف رومينيغه "من ايار/مايو الى آب/اغسطس، ليس هناك اي نشاط كروي في المانيا ما يعني ان الوقت سيكون افضل. وسيكون علينا ان نوقف النشاط عندما يكون الطقس سيئا".
ويبدأ الدوري الالماني عادة مطلع آب/اغسطس ويشهد فترة توقف في منتصف كانون الاول/ديسمبر، وتقام المرحلة الاخيرة منه هذا الموسم في 18 ايار/مايو، ونهائي مسابقة الكأس في الاول من حزيران/يونيو.
وكانت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 قد ابدت استعدادها "اقامة النهائيات خلال الصيف او الشتاء"، مؤكدة ان التقنيات الحديثة تسمح بتكييف الملاعب خلال الصيف الحار جدا عادة في دولة قطر، وقد جرب فيها نظام التكييف.
وسبق لرئيس الدوري الانكليزي الممتاز ديف ريتشاردز ان المح الى امكانية الموافقة على فكرة اقامة المونديال خلال فصل الشتاء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً