العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

"المواصلات" تعقد اجتماعاً لموظفيها لعرض الخطة الاستراتيجية

المنامة – وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير المواصلات كمال بن احمد محمد تم تسليط الضوء على الخطة الاستراتيجية ٢٠١٣ـ٢٠١٦م لوزارة المواصلات في اول اجتماع عقد لجميع منتسبي الوزارة يوم الخميس (11 أبريل/ نيسان 2013).

جاء الاجتماع ضمن استراتيجية الوزارة لتعريف موظفيها على الخطط والمشاريع الاستراتيجية بعد اصدار المرسوم الملكي بإعادة تنظيم وزارة المواصلات بهدف توحيد أنشطة النقل تحت وزارة واحدة وتنظيم هذا القطاع المتنامي لضمان تلبية الاحتياجات الاقتصادية لمملكة البحرين على المدى البعيد.

وقد أُقيم هذا الاجتماع الذي ضمّ جميع الموظفين من الشؤون والادارات الرئيسية التي تشمل الطيران المدني، والموانئ، والنقل البري، والبريد تحت رعاية وزير المواصلات كمال بن احمد محمد ، الذي افتتح الاجتماع بتسليط الضوء على دور الوزارة الجديد والمهام التي انيطت بها لتعزيز النظم والبنية التحتية للنقل وذلك لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة النقل الجوي والبري والبحري.

وفي كلمته، قال الوزير: "إن وزارة الموصلات تمر في مرحلة مهمة حيث يتم الآن التركيز على وضع الأسس وماهية الدور الذي ستقوم به الوزارة. وفي هذا الاطار، فإنه من المهم أن نركّز على رؤية مشتركة وتحقيق الأهداف المعنية".

وأضاف "ان الخطة الاستراتيجية ومشاريع الوزارة تركّز على تطوير المرافق الحيوية وتعزيز البنية التحتية لقطاعات النقل البري والبحري وبريد البحرين والطيران المدني والأرصاد الجوية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات وذلك وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية."

كما اضاف ان الوزارة ستبدأ في استخدام نظام الكتروني لمتابعة اداء المشاريع حسب الخطة الاستراتيجية التابعة للوزارة.

كما اكد أهمية دور كل موظف في تحقيق خطة واهداف الوزارة، مشيراً إلى أنه يتم الآن وضع خطة تدريب شاملة التي ستضمن تدريب جميع الموظفين وتجعلهم مؤهلين ومتمكنين لأداء مهامهم، ولمنحهم الفرصة لتطوير نموهم الوظيفي والشخصي.

وبعد كلمة الوزير، قام كلٌ من الادارات بتقديم عرضٍ للأهداف الاستراتيجية والمشاريع التابعة لكل ادارة.

وتعتبر وزارة المواصلات في مملكة البحرين الجهة الحكومية المسئولة عن تطوير البنية التحتية للمواصلات ونظمها، بهدف تعزيز الإنتاجية والارتقاء بجودة المواصلات البرية والبحرية والجوية والخدمات البريدية، تماشياً للرؤية الاقتصادية ٢٠٣٠. وفي إطار مهمتها بتطوير وتنظيم قدرات النقل الجوي والبري والملاحة البحرية والخدمات البريدية لدعم الاقتصاد التنافسي وجودة الحياة، تعمل وزارة المواصلات على توفير التنوّع اللازم لتشجيع النمو الاقتصادي الذي يشكل عنصراً من عناصر التنمية المتكاملة في المملكة.

واتجاهاً نحو المستقبل، ستقوم وزارة المواصلات بالعمل على توحيد وتيسير العمليات عبر كل القطاعات - النقل البري والجوي والبحري - بالإضافة إلى تطوير سياسات جديدة لتعزيز البنية التحتية للنقل البري والبحري والبريد والطيران المدني والأرصاد الجوية.

إنّ رؤية الوزارة المستقبلية تطمح لتعزيز قدرات النقل والمواصلات في المملكة في ظل سياسة تنموية متكاملة، ووضعها كمساهمات قابلة للتطبيق للنمو الاقتصادي للمملكة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:52 ص

      هناك من يستحق الشكر

      اذا كان هناك من يستحق الشكر الى ما وصل اليه البريد في البحرين هو سعادة الشيخ بدر بن خليفة ال خليفة الوكيل المساعد للبريد

اقرأ ايضاً