العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

ثنائية فيراري تأتي في الجولة الافتتاحية في البحرين 2010

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

كان وقعُ سباق جائزة البحرين الكُبرى لعام 2010 مُختلفًا عن بقيّة الأعوام، فالبحرين استضافت السباق الذي احتفل بمرور 60 عامًا على إنشاء بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، في ظلّ تواجد نُخبة كبيرة من الفرق العريقة والأسماء اللامعّة لتُؤكّد البحرين للقاصي والداني بأنها ليست حلبة رائدة فحسب، وإنما تستحق أن تحمل بجدارة تسمية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

السباق البحريني الذي أقيم في 2010 شهد دخول 3 فرق جديدة على ساحة المُنافسة وهذه الفرق هي: لوتس، هيسبانيا وفيرجن، ولكنها لم تتمكّن من إثبات نفسها في السباق الخليجي، إذ اصطفت سياراتها في المراكز الـ 6 الأخيرة في التجارب التأهيليّة، في حين أنهت سيارة واحدة جديدة (لوتس) السباق بقيادة الفنلندي هايكي كوفالاينن.

كما غمرت البحرين عودة الأسطورة الألمانيّة مايكل شوماخر الى رياضته المُفضّلة ولكن مع فريق مرسيدس الذي اشترى فريق برون جي،بي لتكون حلبة الصخير شاهدة على حقبة جديدة من المُنافسات.

في السباق الرئيسي الذي أقيم يوم الأحد، ظهر الألماني سيباستيان فيتيل الأقوى، إذ تصدر السباق من بدايته وحتى اللّفة الـ 33 عندما عانى من مُشكلة في عُلبة التروس أجبرته على التخلي عن الصدارة لصالح غريمه في ذلك الموسم الإسباني فرناندو الونسو الذي استغل هذا الوضع وتوجّه الى إحراز انتصاره الأوّل مع الـ "سكوديريا" وخلال سباقه الأول مع "الحصان الجامح".

ولم تكن فيراري تحلم بهذه البداية الرائعة، حيث حلّ البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني بفارق 16.099 ثانية عن زميله الإسباني، في حين اكتفى سائق ماكلارين لويس هاميلتون في المركز الثالث وبالنقاط الـ15 التي تمكّن من تحقيقها.

فيتيل الذي كان يُعتقد بأنه ذاهب لإحراز انتصاره الأوّل في 2010 اكتفى مرغماً بالمركز الرابع، ولكن نقاطه الـ12 في البحرين كانت بغاية الأهمية، إذ رجحّت كفتّه في نهاية الموسم وتحديدًا في السباق الختامي عبر فوزه بالبطولة بفارق 3 نقاط فقط عن سائق فيراري فيرناندو ألونسو.

وتُعّد فيراري من أنجح الفرق على أرض البحرين، إذ حقّقت 4 انتصارات وسجّلت 3 ثُنائيات من خلال شوماخر، باريكيلو في 2004. ماسا، رايكونن في 2008 وألونسو، ماسا في 2010.

السائق السابق في فيراري، مايكل شوماخر أنهى سباقه الأول مع مرسيدس في المركز السادس، بينما حلّ جنسون باتون في سباقه الأوّل أيضاً مع ماكلارين في المركز السابع.

تجدر الإشارة الى أنّ السباق البحريني كان قاسياً على عدد من السيارات، إذ انسحبت 9 سيارات من مُجريات الجولة الافتتاحية بسبب مشاكل ميكانيكية وهيدروليكية متنوعة.

كما لا يجب أن ننسى عدد التجاوزات المُرتفع مُقارنةً بالأعوام السابقة، إذ شهد السباق 21 عملية تجاوز، وهي أكثر من عدد التجاوزات التي شهدتها عدد من الحلبات الأوروبية وتحديدًا في هوكنهايم التي شهدت 19 تجاوزاً، وفالنسيا 15، مونزا 15، برشلونة 11 والمجر 8.

يمكن للراغبين في حضور سباق FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013 الذي سينطلق كجولة رابعة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا وان شراء تذاكرهم من مراكز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع السيف أو مجمع الستي سنتر وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً