العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

بكين تسجل أول حالة إصابة بأنفلونزا الطيور "إتش 7إن9 "

سجلت العاصمة الصينية بكين اليوم السبت (13 أبريل/ نيسان 2013) أول حالة إصابة بسلالة "إتش7إن9" من أنفلونزا الطيور والتي أصابت بالفعل 47 شخصا في أربع مناطق بالجزء الشرقي من البلاد،وأسفرت عن وفاة 11 منهم.

وذكر مكتب الصحة بالمدينة على موقعه الإلكتروني أن الأطباء المتخصصين في مستشفى ديتان ببكين يعالجون طفلة (7 أعوام) بعد إصابتها بالفيروس.

وأضاف المكتب أن والدي الفتاة يعملان في تجارة الطيور في مقاطعة شوني النائية ببكين ولكن لم تظهر عليهما أعراض تشبه الأنفلونزا.

والصين هي أول دولة تسجل حالات إصابة بشرية بفيروس "إتش7إن9".

وكانت الإصابات الأخرى المؤكدة في كل من شنغهاي ومقاطعات جيانجسو وتشجيانج وانهوي الشرقية القريبة منها.

وقال المسؤولون في جيانجسو إنه جرى تأكيد حالتي إصابة أخريين في الإقليم اليوم السبت وهي لامرأة (77 عاما) من مدينة نانجينج ورجل (72 عاما) من مدينة تشانجشو القريبة.

وقال مكتب الصحة الإقليمي إن المريضين حالتهما حرجة ويتلقيان العلاج الطارئ في أجنحة معزولة بالمستشفى.

كما جرى الإبلاغ عن حالتين أخريين في تشيجيانج اليوم وهما رجلان (65 عاما) و(38 عاما).

وقللت سلطات الصحة الصينية ومنظمة الصحة العالمية من مخاوف تحول الفيروس إلى وباء،قائلة إنه لا يوجد دليل على انتقال العدوى من إنسان لآخر.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن الخبراء في المجال الطبي والبيطري التقوا مؤخرا في بكين لبحث احتمال وجود رابط بين سلالة أنفلونزا الطيور الجديدة والطيور المهاجرة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الفيروس الجديد "مرتبط إلى حد بعيد بالطيور المهاجرة الآسيوية الأوروبية"، ولكن الخبراء يعتقدون أنه انتقل إلى البشر على الأرجح عبر عائل وسيط وعلى الأغلب الطيور.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً