العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

حفل ضخم للمغني ساي في سيول لاطلاق اغنيته الجديدة

رويترز
رويترز

قدم المغني الكوري الجنوبي ساي حفلا ضخما السبت في سيول تم نقله مباشرة عبر موقع يوتيوب لاطلاق اغنيته الجديدة "جنتلمان" التي تباينت الاراء الاولية حولها، ولتقديم الشريط المصور الخاص بالاغنية بعد اشهر على اطلاق المغني اغنية "غانغام ستايل".

وفي ظل اجواء التوتر التي تسود شبه الجزيرة الكورية بسبب تهديدات كوريا الشمالية بقصف جارتها الجنوبية، شارك حوالى 50 الف شخص في الحفل الذي انطلق قرابة الساعة 18,30 (09,30 ت غ) على مدرج سيول الذي تم تصميمه لاستضافة مباريات كأس العالم في كرة القدم 2002.
وبعد ابدائه اسفه بازاء "المأساة" التي تمزق الكوريتين، تعهد ساي باسماع صوته الى ما وراء الحدود كي يشاركه الكوريون الشماليون "الفرح" الذي تمنحه اغنياته.
وقال ساي خلال مؤتمر سبق الحفل "هذا المساء، 50 الف كوري وانا (...) سنغني بصوت عال (...) كي يسمعونا".
وطرح ساي اغنيته الجديدة "جنتلمان" رسميا منتصف ليل الجمعة في 119 بلدا لتحتل بسرعة المرتبة الاولى في المبيعات على عدد كبير من مواقع تحميل الموسيقى في كوريا الجنوبية.
وابدى معجبون بالمغني الكوري الجنوبي اسفهم لتأخير طرح الشريط المصور للاغنية والذي تم تنزيله على موقع يوتيوب عند الساعة 21,00 (12,00 ت غ) السبت وليس الجمعة مع طرح الاغنية.
وتتحدث الاغنية عن "جنتلمان" (رجل دمث الخلق) يحاول اغواء النساء خلال سهرة. وتتميز هذه الاغنية بايقاعها السريع ونصها الذي يتضمن كلمات بالانكليزية اكثر مما تضمنه نص اغنية "غانغام ستايل" التي كانت معظم كلماتها باللغة الكورية، في اشارة الى تطلع ساي الى جمهور عالمي.
ويقول ساي في الاغنية بالكورية "دعوني اعرفكم عني. انني شخص فتان اتمتع بالجرأة، الاصرار والفكاهة".
واظهر استطلاع للرأي اجري الجمعة على 2000 شخص على موقع "دوم .نت"، احد ابرز مواقع المعلومات في كوريا الجنوبية، ان 38,9% من المستطلعين وصفوا الاغنية ب"جيدة او جيدة جدا" و48,3% وصفوها ب"عادية او مملة".
وسبق ان وعد ساي بارفاق اغنيته الجديدة ب"رقصة باسلوب ساي" مستوحاة من الرقصات التقليدية الكورية، بعد النجاح العالمي الكبير لاغنيته "غانغام ستايل" ورقصة الحصان التي رافقتها العام 2012.
واشار ساي الى ان "الرقصة معروفة من جميع الكوريين لكن ليس من الاجانب. سوف نقدمها ضمن +اسلوب ساي+".
واحتلت الاغنية المراتب الاولى على قائمة مبيعات خدمة "اي تيونز" في دول اسيوية عدة خصوصا في سنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا، الا انها لم تحقق سوى المرتبة التسعين في سباق الاغنيات الاميركي.
وفي بريطانيا، احتلت "جنتلمان" المرتبة ال25 الا انها واجهت انتقادات لاذعة. فقد وصفت صحيفة التايمز الاغنية بانها "اشبه بمعزوفة لولد في السابعة من العمر على الاورغن".
ولا شك في ان تكرار نجاح اغنية "غانغام ستايل" التي حققت اكثر من مليار ونصف مليار مشاهدة سيكون صعبا، الا ان وسائل الاعلام الكورية الجنوبية تشدد على ان ساي ليس فنانا مبتدئا اذ ان في رصيده ستة البومات على مدى اكثر من عشر سنوات على الساحة الغنائية الكورية الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً