العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

الآلاف يتظاهرون في سترة للتمسك بالحل الديمقراطي

تظاهر الآلاف في سترة، عصر أمس (الثلثاء)، ضمن الفعاليات التي أعلنت عنها الجمعيات السياسية المعارضة (جمعية الوفاق، جمعية «وعد»، جمعية التجمع القومي الديمقراطي، جمعية الوحدوي، جمعية الإخاء الوطني).

وقالت المعارضة في البيان الختامي: «إن بناء الدولة الديمقراطية هو الطريق الأوحد لنهاية الأزمة في البحرين، وإن كل السنن والمؤشرات لا تعطي نهاية إلا بالتحول الحقيقي نحو الديمقراطية وبناء دولة العدالة والمساواة والحرية والكرامة واحترام حقوق الإنسان». وأكدت أن «محاولات الهروب من الاستحقاق السياسي والحل الشامل الذي يستجيب لمطالب الأغلبية السياسية من شعب البحرين في التحول الديمقراطي، هي محاولات لا تعكس مسئولية ولا جدية في حل الأزمة القائمة». وقالت: «إن شعب البحرين يستمر في مطالبه المشروعة للوصول إلى دولة ديمقراطية على أساس المساواة والعدالة والكرامة، ويغيب فيها صوت الطائفة والانتماء والتوجه، ليكون المرجح فيها هو المواطنة وتكافؤ الفرص».

وأدانت المعارضة استخدام القوة المفرطة ضد المواطنين وممارسة العقاب الجماعي بحق الجميع من دون قانوني أو أخلاقي. وأكدت أن شعب البحرين على درجة كبيرة من الوعي والرشد السياسي ليشخص مصالحه، وأن التزامه الأكيد بالسلمية على مدى أكثر من عامين وحرصه على الوحدة الوطنية والمطالبة الحضارية، يضع هذا الوعي أمام التهور الرسمي الذي تقوده العقلية التأزيمية التي تتبع أساليب البطش ولا تعرف سوى العنف.

المسيرة الجماهيرية في سترة أمس نادت بالتحول الديمقراطي الشامل
المسيرة الجماهيرية في سترة أمس نادت بالتحول الديمقراطي الشامل

العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:21 ص

      الشعب الأبي هنا

      هذا الشعب العظيم قد قدّم التضحيات تلو التضحيات من أجل الحصول على حقوقه و التحول من النظام الدكتاتوري إلى النظام الديمقراطي . و هذا الشعب يستمد قوته من الايمان بالله سبحانه و تعالى. و شعب مثل هذا الشعب لا يمكن ان يهزم. و كما قالها الأمين العام لجمعية الوفاق سماحة الشيخ علي سلمان: {فلتعلم السلطة فلتعلم أمريكا فليعلم كل العالم أننا لن نرجع لبيوتنا إلا بعد الحصول على حقوقنا } و اختم كلمتي بقوله تعالى {و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب يظلمون}

    • زائر 3 | 4:35 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الغريب في الامر ان معظم دول العالم ترانا وبوضوح ،،ولكن الشمشوم الجبار لازال يلف ويدور للتلاعب بحقوق مواطنين البلد على حد سواء !! ولكن نصر الله قادم لا محاله ،،تحية إكبار لكل من لديه وطنيه صادقه ،،شكرا ثانيه

اقرأ ايضاً