العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

تعادل سلبي بين أرسنال وإيفرتون

تعادل أرسنال مع ضيفه إيفرتون 0-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم أقيمت الثلثاء على ملعب الإمارات وأمام أكثر من 60 الف متفرج.

وبدا أرسنال عاجزاً عن الوصول وتهديد مرمى ضيفه الذي تحصن بدوره في الدفاع ووسط الملعب دون أن يشكل اي خطورة على الفريق المحلي طوال الشوط الأول.
وكانت الفرصة الأولى لأصحاب الأرض عندما سدد كيران غيبس في أول محاولة فذهبت كرته عالية فوق المرمى (24)، ثم أضاع الفرنسي أوليفييه جيرو فرصة افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى دفعها بقوة فجاورت القائم الأيسر (42)، وأخرى للإسباني سانتي كازورلا ارتطمت بقدم كمدافع وخرجت ركنية (44).
وحاصر إيفرتون مضيفه في الدقيقتين الأوليين من الشوط الثاني دون أن يفك الدفاع، وارتد صاحب الأرض بهجمة معاكسة كادت تأتي بهدف السبق برأسية إلى الخلف من غيبس إلى كازورلا الذي أطلقها بقوة لكن الحارس الأميركي تيم هاوارد كان صاحياً وأبعدها إلى ركنية (48).
وأجرى الفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال تبديلا هجومياً مزدوجاً فزج بالألماني لوكاس بودولسكي وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين بدلاً من جاك ويلشير ووالكوت (68)، وضاعت على أرسنال فرصة هدف محقق إثر هجمة مرتدة سريعة أخرى قادها كازورلا الذي مرر إلى تشامبرلاين عكسها إلى جيرو أمام باب المرمى، لكن فدائية دفاع إيفرتون حاولت دون مروها (77)، وأخرى لجيرو نفسه بالسيناريو ذاته وصلت هذه المرة لكن اللاعب أطاح بها فوق الخشبات (80).
وتعددت المحاولات في الدقائق الأخيرة من الجانبين أكثر لأرسنال الذي واجه صلابة دفاعية منقطعة النظير من جانب إيفرتون الذي خطف نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 56 نقطة في المركز السادس مقابل 60 لخصمه صاحب المركز الثالث.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً