العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

مدرب المكسيك يؤكد إدراكه موقف الفريق الصعب في تصفيات المونديال

أكد المدرب خوسيه مانويل دي لا توري المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم أنه ما زال يحتفظ "بقوة الاستشعار وباليقظة" تجاه المسيرة المهتزة لفريقه في المرحلة النهائية من تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضح دي لا توري ، قبل المباراة الودية المرتقبة لفريقه أمام منتخب بيرو اليوم الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية ، "استشعارنا سيظل يعمل دائما لأنه لا يمكن لنا أن نستهين بأي شيء".
وأكد دي لا توري أنه لا يستطيع الاستمرار بنفس الثقة أكثر من ذلك خاصة بعدما سقط الفريق في فخ التعادل في المباريات الثلاث الأولى له بالمرحلة النهائية من تصفيات كونكاكاف والتي تتنافس فيها ستة منتخبات.
ويحتل المنتخب المكسيكي المركز الخامس قبل الأخير في جدول التصفيات برصيد ثلاث نقاط خلف كل من بنما (خمس نقاط) وكوستاريكا والولايات المتحدة وهندوراس برصيد أربع نقاط لكل منهم بينما يحتل المنتخب الجامايكي المركز السادس الأخير برصيد نقطتين.
وسقط المنتخب المكسيكي في فخ التعادل السلبي مع كل من جامايكا والولايات المتحدة و2/2 أمام هندوراس.
وقال دي لا توري "الفارق في جدول المسابقة ليس كبيرا ولكننا نريد التقدم للأمام وأن نتمسك بفرصة تغيير النتائج في المباريات المقبلة".
وعن الانتقادات التي توجه إلى الفريق لغياب الانتصارات ، قال دي لا توري "لن أقول إنها انتقادات مبالغ فيها. أعلم أن النتائج هي التي تدفع لهذا. عندما تؤدي بشكل جيد وتفوز تكون الإشادة هائلة. وعندما تؤدي بشكل سيئ ولا تفوز ، تكون الانتقادات ضخمة. أعلم هذا وأتعامل معه".
ويحل المنتخب المكسيكي ضيفا على نظيريه الجامايكي والبنمي في الرابع والسادس من يونيو المقبل على الترتيب ضمن تصفيات الكونكاكاف.
ويشارك الفريق بعدها في بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل من 15 إلى 30 يونيو المقبل على أن يشارك بعدها في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبالت اتحاد الكونككاف والتي تقام في الولايات المتحدة خلال يوليو المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً