العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

فالدانو : جوارديولا هو الثوري الأعظم وبييلسا من أكثر المدربين سخاء

وصف لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق خورخي فالدانو المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة الأسباني بأنه "الثوري الأعظم لوقتنا الحالي" كما أشاد بالمدرب الأرجنتيني الشهير مارسيلو بييلسا ووصفه بأنه "سخي وكريم".

وأعرب فالدانو ، المدير العام السابق لنادي ريال مدريد الأسباني ، عن أسفه وحزنه لأن الأرجنتين "افتقدت عشقها للكرة".
ولدى سؤاله عن السبب وراء تراجع اللعب بالكرة يوما بعد الآخر ، في إشارة للاعتماد على نقل الكرة أكثر من المراوغة بها ، أجاب فالدانو "بسبب الهوس والاهتمام بالأداء الخططي ، الأداء الخططي ابتلع المهارات الفنية. والأداء الخططي جعل المدرب أهم من اللاعب".
وأضاف ، في مقابلة نشرتها صحيفة "نوس ديجيتال" الأرجنتينية، السبب الآخر هو القلق الشديد على النتيجة. الفريق الذي يخسر فقط هو الذي يهاجم. معظم المدربين يفضلون البحث عن النتيجة على حساب الاهتمام بمستوى الأداء. ولذلك ، أصبح جوارديولا هو الثوري الأعظم لهذه الأيام. لأنه يصل للنتيجة التي يريدها من خلال أسلوب اللعب ومهارات
اللاعبين".
وأعرب فالدانو عن قلقه على كرة القدم الأرجنتينية قائلا "من وجهة نظري المتواضعة ، ما تفتقده الأرجنتين هو عشق الكرة. الأداء أصبح أسيرا للقزوة والشجاعة أكثر من المهارة. الرغبة في الفوز أصبحت طاغية على الرغبة في التوجيه".
وأضاف "إمبراطورية الأداء الخططي والإعداد البدني فرضت نفسها على مملكة المهارة الفنية. كما قال بيكاسو وكما برهن لنا مارادونا وميسي ، لن تكون هناك عبقرية بدون فن".
وأشار فالدانو إلى أنه يرى حب الكرة في غاية الأهمية. وكذلك ، يرى فالدانو أن بييلسا "من أكثر المدربين سخاء" من بين المدربين الذين شاهدهم في حياته.
وقال فالدانو "عندما أقول كلمة سخاء ، فإنني أشير بها إلى اللعب. إنه يعتمد على الهجوم بعدد كبير من اللاعبين وعلى نقل الكرة بداية من الدفاع. وعندما يصل لنتيجة إيجابية ، يهاجم كما لو كانت نهاية العالم".
وأشار فالدانو "إذا كنا نريد العودة إلى العظمة بإيجابياتها وسلبياتها ، علينا أن ننظر لبييلسا".
كما اعترف فالدانو بأن مواطنه دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الأسباني يؤدي "عملا رائعا" حيث بنى فريقا قادرا على المنافسة يمتلك القوة الخططية والحماس الشديد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً