العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

الرياض تؤكد اصابة سعوديين باعتداء بوسطن وتنفي ان يكون اي منهما مشتبها به

اكدت السفارة السعودية في واشنطن الثلاثاء ان رجلا وامرأة سعوديين اصيبا في اعتداء بوسطن الاثنين ولكن ايا منهما ليس مشتبها بتورطه في هذا الاعتداء. وكانت الشرطة الاميركية اعلنت ان شابا سعوديا في العشرين من العمر اصيب بجروح في الاعتداء ونقل الى مستشفى في بوسطن حيث وضع تحت حراسة امنية، مشددة في الوقت نفسه على ان هذه الحراسة ليست توقيفا احتياطيا.

ولكن مساء الاثنين ابلغت السلطات الاميركية السفارة السعودية انه "ليس هناك اي سعودي مشتبها به في الاعتداء الذي حصل على هامش ماراثون بوسطن وان (الشاب) السعودي المذكور هو شاهد وليس مشتبها به"، كما اكد المتحدث باسم السفارة نائل الجبير.

وتعهد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الثلاثاء بمواصلة تحقيقه "حتى اخر اصقاع الارض" للعثور على مرتكبي اعتداء بوسطن الذي اوقع الاثنين ثلاثة قتلى واكثر من 170 جريحا، 17 منهم في حالة حرجة.
ولا تزال السلطات الاميركية تحقق في هوية منفذ الاعتداء ودوافعه وما اذا كان فردا لوحده او مجموعة، من داخل الولايات المتحدة او من الخارج.

يذكر ان 15 من اصل قراصنة الجو ال19 الذين نفذوا هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 كانوا سعوديين.
والثلاثاء التقى وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في واشنطن نظيره الاميركي جون كيري واكد بعد اللقاء ان "احدى الجريحات هي مواطنة سعودية، هي زوجة طالب. نتمنى ان تكون بخير كما هي امنيتنا لكل الجرحى".
واكد الوزير السعودي على "تضامن" السعوديين مع الاميركيين في هذه "المأساة"، مشددا على ان الرياض تدين "كل الاعمال الارهابية".

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اعرب مساء الثلاثاء عن شجبه الاعمال "الارهابية" في بوسطن، مشيرا الى ان من قام بذلك "يمثل نفسه فلا دين او اخلاق تقبل" مثل هكذا افعال.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الملك قوله في برقية للرئيس الاميركي باراك اوباما "نشجب هذه الاعمال الارهابية المشينة التي تستهدف عادة الابرياء العزل وتقوم بها فئة مجرمة آلت على نفسها الا ان تكون عدوا لكل الاعتبارات الانسانية".
واضاف "نؤكد ان من قام بهذا العمل لا يمثل سوى نفسه فلا دين ولا اخلاق ولا قيم تقبل بذلك"، مقدما تعازيه لاسر الضحايا وشعب الولايات المتحدة باسم شعب وحكومة السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً